شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. السيسي: «إحنا واخدين بالنا أوي وجاهزين من مشاكل المياه المحتملة»

عبد الفتاح السيسي

قال عبدالفتاح السيسي إن الدولة والحكومة تفعل ما بوسعها للحفاظ على حصة المياه والاستفادة منها، وستعيد معالجة المياه بطريقة ثلاثية.

وقال السيسي، في كلمته خلال افتتاح مجموعة من المشروعات بمنطقة العاشر من رمضان: «إحنا بنعمل اللي علينا كمصريين وكدولة وكحكومة وكقيادة، ومش بس للحفاظ على الحصة، بس إحنا بنعظم ما يمكن الاستفادة منه من الحصة»، مضيفا «هنعيد معالجة المياه مرة و2 و3 معالجة ثلاثية».

وتابع: «مصر حاليًا تنفذ أضخم برنامج من حيث التكلفة في تاريخها لمعالجة المياه،دي بلدنا وكل واحد من الصعيد للإسكندرية يجب أن يُؤمن له مياه للزراعة أو مياه شرب»، مشيرا إلى «تنفيذ هذه المشروعات العملاقة لمعالجة المياه ليس ترفًا».

وأضاف «أجهز نفسي ولا أخليكوا تقابلوا مشكلة في يوم من الأيام، وتقولوا سابونا ومخدوش بالهم ومكنوش جاهزين.. لا إحنا واخدين بالنا وجاهزين كويس أوي».

وأشار «السيسي» إلى أن تكلفة المشروع تتخطى 70 مليار جنيه، متابعًا: «ما ننفذه في مشروعات المياه هو أضخم مشروع في تاريخ مصر لمعالجة مياه الصرف والتحلية، ونتحدث في أرقام كبيرة للغاية، لحل مسألة محتملة، ولا أريد الحديث أكثر من ذلك».

واستطرد: «لا يمكن أن نسمح أن تحدث مشكلة مياه في مصر، ونفعل ما علينا ليس للحفاظ على حصتنا من مياه النيل فقط، ولكن لتعظيم استفادتنا من الحصة».

تأتي تلك التصريحات تزامنا مع تصاعد وتيرة الأزمات مع إثيوبيا والسودان؛ بسبب سد النهضة بعد اعلان مصر فشل المفاوضات رسميا، وقرب الانتهاء من أعمال بناء السد، ما يؤثر على حصة مصر من المياه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023