شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد انتهائها.. تعرف على أبرز الأرقام والتشكيل المثالي خلال الجولة الـ17

جانب من مباراة الأهلي والزمالك

انتهت مباريات الجولة الـ17 من الدوري المصري الممتاز، والأخيرة في الدور الأول من المسابقة، بانتهاء مباراة الإسماعيلي والنصر، التي فاز بها «الدراويش»، بثلاثية مقابل هدفين، استعاد بها صدارة جدول الترتيب.

وشهدت الجولة، اعتلاء الأهلي، صاحب اللقب، لصدارة جدول الترتيب للمرة الأولى، منذ انطلاقة الموسم، بعد الفوز الكبير الذي حققه على غريمه التقليدي، الزمالك، بثلاثية دون رد.

وشهدت المباريات التسع بالجولة الـ17، تسجيل 23 هدفًا، انتهت 8 مباريات منها بالفوز، فيما حسم التعادل السلبي مباراة واحدة.

وخلال المباريات أشهرت 22 بطاقة عقوبة، منها 21 صفراء، وواحدة حمراء، كانت من نصيب محمد إبراهيم، لاعب الزمالك، في مباراة «القمة»، بينما كانت مباراة طنطا وإنبي الأكثر عقوبة، بواقع 6 بطاقات.

وشهدت الجولة أيضًا احتساب 5 ركلات جزاء، نجح اللاعبون في تسجيل 4 منها، بينما أهدرت واحدة فقط، من مهاجم الزمالك، باسم مرسي، في «القمة».

وتعد أبرز سمات الجولة، هو تألق 4 محترفين أجانب بالتسجيل، على رأسهم المغربي وليد أزارو، الذي قدم مستوى مميزا خلال مباراة «القمة»، ونجح في تسجيل هدفًا، من محاولتين فقط على المرمى، بعد لمس الكرة 40 مرة.

ورافق أزارو، اللاعب الغاني توريك جبرين، لاعب المقاولون العرب، الذي سجل هدفًا في مباراة المقاصة، وجون لينون، لاعب الداخلية، بهدفه في مرمى وادي دجلة، بالإضافة إلى لاعب الإسماعيلي، دييجو كالديرون، الذي سجل هدف أمام النصر.

ترتيب الأندية

يتصدر الإسماعيلي جدول ترتيب الدوري، برصيد 40 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن أقرب ملاحقيه، الأهلي، فيما يحل المصري البورسعيدي ثالثًا بـ30 نقطة، ثم الزمالك وفي حقبته 28 نقطة.

التشكيل المثالي للجولة الـ17 من الدوري

حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي).

الدفاع: ياسر إبراهيم (سموحة)- خالد عبدالرازق (المقاولون العرب)- محمد أبوالمجد (الإسماعيلي)- أحمد فتحي (الأهلي).

الوسط: أيمن حفني (الزمالك)- محمد بسيوني (إنبي)- وليد سليمان (الأهلي)- شريف دابو (الأسيوطي)- حسام عاشور (الأهلي).

الهجوم: وليد أزارو (الأهلي).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023