شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ابن نتنياهو لابن ملياردير إسرائيلي: أبي سهّل لوالدك صفقة بمليارات الدولارات

يائير نتنياهو

اعتذر نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بعد بث تسجيل صوتي له، وهو يتحدث عن دور والده في صفقة غاز مثيرة للجدل.

وفي التسجيل، الذي قيل إنه يعود لعام 2015، قال يائير نتنياهو، البالغ من العمر 26 عاما، وهو يحاول إقناع أوري ابن قطب الغاز الإسرائيلي كوبي ميمون، كي يقرضه أموالا يدفعها لفتاة.

ويقول يائير في التسجيل: «يا صديقي، لقد رتب والدي لكم صفقة بقيمة 20 مليار دولار، وأنت ترفض أن تقرضني 400 شيكل؟»، وهو ما وصفه لاحقا بـ«مزحة سخيفة»، جاءت تحت تأثير الكحول، وفقا لـ«بي بي سي».

ويأتي ذلك التسجيل في وقت تجري فيه الشرطة الإسرائيلية تحقيقات في مزاعم فساد، ضد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، الذي ينفي ارتكابه أية مخالفات.

وسعى محامو عائلة نتنياهو لمنع القناة الثانية الإخبارية الإسرائيلية من بث التسجيل، الذي أذيع الإثنين ليلا، قائلين إنه «نميمة رديئة»، وجزء من «إزعاج» يستهدف رئيس الوزراء، لكن القناة التلفزيوينة رفضت الطلب.

وأفادت تقارير بأن التسجيل الصوتي يعود إلى ما قبل عامين ونصف العام، حينما كان يائير يتجول في تل أبيب، داخل سيارة حكومية مدرعة، برفقة أوري ميمون وصديق ثالث، فضلا عن حارس وسائق تدفع الدولة راتبهما.

ويشكو يائير نتنياهو من أن أوري ميمون رفض أن يقرضه مالا، كي يدفعه إلى فتاة، على الرغم من أن والده كوبي ميمون، وهو شريك في ملكية شركة «إسرامكو النقب 2» للغاز، استفاد من صفقة لاستغلال حقل غاز تمار البحري الإسرائيلي.

ويقول يائير: «صديقي عليك أن تقرضني. لقد رتب والدي صفقة رائعة لوالدك. لقد حارب وحارب داخل الكنيست من أجل هذا».

وبعد إذاعة التسجيل، أصدر يائير نتنياهو بيانا، يشكو فيه من أن هذا التسجيل جرى الحصول عليه بشكل غير قانوني، لكنه اعتذر عن تصريحاته.

وقال يائير: «الأشياء التي قلتها عن أوري ميمون لم تكن شيئا سوى مزحة سخيفة، هدفها السخرية منه، وأي إنسان عاقل يفهم هذا»، ناقيا: «لم اهتم أبدا بصفقة الغاز، وليس لدي أي معرفة بتفاصيلها».

وأكد يائير أن الأمر كان عبارة عن «محادثة في وقت متأخر من الليل، تحت تأثير الكحول».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023