شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحمزاوى يحتفل بعيد سوهاج القومي ويؤكد: قريباً مصنع للأسمدة

الحمزاوى يحتفل بعيد سوهاج القومي ويؤكد: قريباً مصنع للأسمدة
شهد  اللواء وضاح الحمزاوي محافظ سوهاج مساء أمس حفل قصر ثقافة سوهاج المقام بقرية عرابة أبيدوس أمام معبد أبيدوس بمركز ومدينة...
شهد  اللواء وضاح الحمزاوي محافظ سوهاج مساء أمس حفل قصر ثقافة سوهاج المقام بقرية عرابة أبيدوس أمام معبد أبيدوس بمركز ومدينة البلينا، احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة. وقد حضر الحفل العميد علاء عبدالشافي قائد قوات التأمين العسكرية وفاطمة يوسف مدير عام قصر ثقافة سوهاج وشعبان قنديل رئيس مركز ومدينة البلينا وجمع غفير من أبناء القرية لحضور الاحتفال .
 
تنوعت فقرات الحفل بين محاضرة ثقافية بعنوان سوهاج بلد الحضارة ثم أمسية شعرية عن سوهاج أيضاً ،ثم اختتم الحفل بعروض فنية لفرق سوهاج للموسيقي العربية والتى شهدت أجمل الأغاني الوطنية .
 
واستمع "الحمزاوى" لأهالي القرية الذين قاموا بعرض مشكلاتهم التى تمثلت في حاجتهم لإنشاء مستودع بوتاجاز بالقرية ومخبز، وجمعية تعاونية وكذلك حاجة القرية لإنشاء مدرسة إعدادي وأخرى ثانوي بالإضافة إلى معهد ديني حيث لا يوجد بالقرية سوى مدرسة إبتدائية، فضلاً عن وجود مستشفى بالقرية مجهزة بكامل التجهيزات بالمعدات والعناية المركزة ولا تعمل وفي حاجة للتشغيل .
 
وعبر أهالي القرية عن تخوفهم من هيئة الآثار حيث قراراها بغلق الطريق داخل القرية مما يفصل شرقها عن غربها بالإضافة إلى حاجة الطريق بها للرصف، كما طالبوا بضرورة تفعيل مشروع طريق الجرجاوي السياحي المؤدي إلى القرية، والذي كان من المقرر إنشاؤه وتوقف، وأيضاً تفعيل واستكمال مشروع الظهير الصحراوي بطريق الغابات الجديدة، وهوعلى مساحة 30 فدان غرب أبيدوس وهي محددة من جميع الاتجاهات.
 
وصرح "الحمزاوى"عن نية المحافظة إنشاء مصنع للأسمدة خلال الفترة القادمة مما يوفر فرص عمل لأبناء المحافظة.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020