شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب الأزهر والقاهرة يتظاهرون ضد ترشح الفلول لحماية الثورة

طلاب الأزهر والقاهرة يتظاهرون ضد ترشح الفلول لحماية الثورة
تظاهر ألفي طالب بجامعة الأزهر فرع المنصورة اليوم احتجاجاً على ترشح الفلول لرئاسة الجمهورية، مرددين هتافات تطالب...
تظاهر ألفي طالب بجامعة الأزهر فرع المنصورة اليوم احتجاجاً على ترشح الفلول لرئاسة الجمهورية، مرددين هتافات تطالب بعدم تمكين عناصر النظام السابق من الترشح لرئاسة مصر حفاظاً على مكتسبات الثورة منها: "ولا شفيق ولا سليمان.. لسه الثورة في الميدان ، الإضراب مشروع مشروع.. ضد بقايا نظام المخلوع  ، يسقط يسقط الفلول.. لا لا للفلول".
 
وأكد خالد عبد الفضيل أحد قيادات أسرة جيل النصر المنشود ومنسق التظاهرة أن وقفاتهم ومظاهراتهم مستمرة ضد بقايا نظام المخلوع مشيراً إلى أنه لن يهدأ لهم بال إلا و"فلول" النظام البائد خلف القضبان إيفاءً لجزء بسيط من حق دماء الشهداء الذين لم يتم القصاص لهم حتى الآن.
 
كما نظم طلاب جامعة القاهرة وقفة طلابية مساء أمس تضم كافة القوى الطلابية داخل الجامعة وفى مقدمتهم طلاب الإخوان المسلمين وحملة دعم المهندس خيرت شاطر رئيساً، احتجاجاً على ترشح عدد من فلول النظام لرئاسة الجمهورية أمثال عمر سليمان وعمرو موسى وأحمد شفيق ومرتضى منصور. 
 
وردد الطلاب هتافات من بينها : "يا طنطاوى قول لعنان لن يحكمنا عمر سليمان، يا أوباما قول لماكين لن يحكمنا أحمد شفيق، يسقط.. يسقط حكم العسكر، باطل.. باطل عمر سليمان.. باطل أحمد شفيق، سليمان بيهيس عايز يبقى ريس ، يسقط  يسقط  حكم العسكر دي حرية ناس بتفكر، كل الطلبة قالوها صريحة ترشيح سليمان عار وفضيحة ".
 
وقال عبد الرحمن الهواري المتحدث باسم طلاب الإخوان بجامعة القاهرة : إن طلاب التيارات الإسلامية سواء الإخوان أو الدعوة السلفية أو المنتمين لحملات مرشحي الرئاسة أصحاب المرجعية الإسلامية، قرروا تنظيم الوقفة فى وقت متاخر خوفاً من تعطيل سير العملية الإنتخابية داخل الجامعة، والتي تجري إعادتها مشيراً إلى أن الهدف الأساسي للوقفة إيصال رسالة للقائمين على أمر البلاد برفض طلاب الجامعات لترشيح رئيس المخابرات العامة السابق.
 
وأكدوا فى بيان لهم أن الحركة الطلابية كانت ولازالت فى الجامعات المصرية رأس الحربة فى الحفاظ على مكتسبات الثورة والوقوف فى وجه أعداء الثورة من فلول النظام السابق والحكم العسكرى  .


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020