شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«التاج ثقيل والعربة غير مريحة».. الملكة إليزابيث تتحدث علنا عن مراسم تتويجها بعد 65 عامًا

الملكة إليزابيث

بعد 65 عامًا من مراسم تتويجها، كشفت الملكة إليزابيث كيف كانت الرحلة بالعربة المذهبة التي تجرها الجياد إلى مراسم التتويج غير مريحة وكيف أن التاج الملكي الإمبراطوري ثقيل.

وتوجت إليزابيث ملكة لبريطانيا في الثاني من يونيو في 1953، بكنيسة وستمنستر آبي خلال مراسم مهيبة ترجع أصولها إلى ألف عام، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وقالت الملكة إليزابيث في سرد شخصي نادر من أجل فيلم وثائقي من إنتاج هيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي»، والذي من المقرر أن يذاع يوم الأحد المقبل، تحدثت فيه الملكة عن مراسم التتويج وبعض المجوهرات الملكية التي تحمل دلالة رمزية في المراسم.

وأوضحت الملكة أن الرحلة بالعربة التي تزن أربعة أطنان من قصر بكنجهام إلى الكنيسة التي يتوج فيها ملوك انجلترا منذ عام 1066، كانت مريعة، ووصفت الرحلة بأنها غير مريحة.

وقالت «موكب خيالة وأسلوب قديم حقا في آداء الأمور، حضرت مراسم تتويج مرة في إشارة إلى تتويج والدها عام 1937، وكنت أنا محل التتويج في المرة الأخرى، وهذا مدهش حقا».

كما تحدثت الملكة إليزابيث عن معاناتها مع ثوب التتويج الحريري المرصع باللؤلؤ والمطرز بخيوط الذهب والفضة.

ووضعت الملكة إليزابيث تاجين أثناء حفل تتويجها تاجين أحدهما هو تاج سانت إدواردز الذي لم تضعه على رأسها مرة أخرى والتاج الإمبراطوري المرصع بالألماس الذي تظهر به في المناسبات الرسمية.

وسخرت الملكة البريطانية من تاج سانت إدوارد الملكي الذي يبلغ وزنه 2.2 كيلوجرام، قائلة «لا تستطيع أن تنظر للأسفل لتتلو الخطاب، بل عليك أن ترفع الخطاب لأنك لو فعلت لانكسرت رقبتك ووقع التاج، هناك عيوب للتيجان، لكنها بعيدا عن ذلك من الأشياء المهمة للغاية».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023