شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدًا.. انطلاق فعاليات مؤتمر العلوم المصرية عبر العصور بجامعة القاهرة

غدًا.. انطلاق فعاليات مؤتمر العلوم المصرية عبر العصور بجامعة القاهرة
  تنطلق غداً الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للعلوم المصرية عبر العصور، والذى تنظمه كلية الآثار جامعة...

 

تنطلق غداً الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للعلوم المصرية عبر العصور، والذى تنظمه كلية الآثار جامعة القاهرة تحت رعاية وزير التعليم العالى ورئيس جامعة القاهرة، ولمدة ثلاثة أيام بقاعة  المؤتمرات(MIT) بجامعة القاهرة .

أكد دكتور محمد حمزة عميد كلية الآثار جامعة القاهرة ان المؤتمر يُلقي الضوء على الجانب التاريخي للعلوم في مصر من خلال ثلاث حقب تاريخية مهمة هي: مصر الفرعونية، والإسكندرية الهلينستية، والحضارة العربية الإسلامية في العصور الوسطى؛ حيث يحتفي المؤتمر بالعلماء الذين أثروا بأعمالهم العلم والمعرفة. كما يسعى إلى إحياء الاكتشافات العلمية والإنجازات العظيمة لقدامى العلماء .

وصرح دكتور عبد الحليم نور الدين رئيس المؤتمر أن محاور المؤتمر تدور حول الطب والتحنيط والصيدلة والعلاج بالأعشاب والحساب وعلم الفلك وعلوم الأرض والزراعة وفن العمارة والإنشاءات وأنظمة المياه والري وصناعة المنسوجات والبردي والحفاظ على البيئة.

كما أكد دكتور علاء شاهين الرئيس الشرفى للمؤتمر ورئيس اللجنة العلمية أن هناك العديد من الأبحاث المقدمة فى المؤتمر تدور حول نظريتين هما العلم والدين حيث كانا عمادين للثقافة المصرية عبر العصور انطلقا بهما إلى آفاق التطور والحضارة وحقق  الإنجازات المذهلة في شتى المجالات، ففى علم الفلك والعمارة تمكن المصري القديم من بناء الأهرامات العظيمة والمقابر الخالدة. كما كانت المعرفة الطبية المصرية والتي تتجلي في التحنيط بمثابة حجر الأساس للعلوم الطبية الحديثة وغير ذلك من فروع العلم والمعرفة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023