شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعهدت بدفع تعويضات.. شركة ألبان فرنسية تأمر بسحب 12 مليون علبة لتلوثها بالسالمونيلا

شعار لاكتاليس على مقر الشركة في لافال بفرنسا - صورة من أرشيف رويترز

أعلنت فرنسا ترحيبها بتعهّد مجموعة «لاكتاليس» لمنتجات الألبان بتعويض ضحايا تلوث منتجاتها من حليب الأطفال بالسالمونيلا، لكنها قالت إنها ستواصل تحقيقًا قضائيًا لتحديد المسؤول.

ورفعت أسر أكثر من 30 طفلًا أصابهم المرض في فرنسا بسبب حليب الأطفال الملوث دعاوى القضائية؛ فأصدرت الشركة يوم الجمعة الأمر الثالث في شهر واحد بسحب كل منتجات حليب الرضع المنتجة من المصنع، بغض النظر عن تاريخ التصنيع؛ في محاولة لاحتواء المشكلة التي تسببت في مخاوف صحية ربما تضر بسمعة فرنسا في مجال المنتجات الزراعية في الأسواق العالمية.

وقال إيمانويل بيسنييه، الرئيس التنفيذي للمجموعة، لصحيفة «جورنال دي ديمانش» الأسبوعية، إنّ شركته العائلية تعتبر إحدى أكبر شركات منتجات الألبان في العالم، وستدفع تعويضات لكل أسرة تضررت، كما ذكرت وكالة «رويترز».

واعترفت كبرى شركات التجزئة الفرنسية، على رأسها كارفور وأوشان ولوكلير، بذنّ منتجات شركة لاكتاليس المسحوبة في ديسمبر لا تزال تجد طريقها لأرفف المتاجر.

ويشمل السحب ما يصل إلى 12 مليون علبة من حليب الأطفال؛ ما يشكّل تحديًا لـ«لاكتاليس»؛ إذ تصدّر أغذية الأطفال لأكثر من 83 دولة في أنحاء أوروبا وإفريقيا وآسيا. كما إنّ مبيعاتها السنوية تصل إلى نحو 17 مليار يورو (20.73 مليار دولار)، ويبلغ عدد موظفيها 18 ألفًا و900 فرد في نحو 40 دولة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023