شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سعره يصل لـ 100 جنيه ألف استرليني.. عرض قطعة من علم المملكة المتحدة المرفوع بمعركة الطرف الأغر الشهيرة في مزاد علني

أحد العاملين في دار سوذبيز للمزادات يمسك بقطعة من علم المملكة المتحدة يعتقد أنها جزء من العلم الذي رفرف على سفينة القائد العسكري البريطاني اللورد هوراشيو نيلسون خلال معركة الطرف الأغر في صورة التقطت يوم 11 يناير كانون الثاني 2018. تصوير: بيتر نيكولز - رويترز.

كشفت دار مزادات سوذبيز عن مزاد تعرض فيه قطعة من علم المملكة المتحدة يعتقد أنها جزء من العلم الذي رفرف على سفينة القائد العسكري البريطاني اللورد هوراشيو نيلسون خلال معركة الطرف الأغر الشهيرة.

وتعتبر هذه القطعة ضمن المجموعة التذكارية لنيلسون المعروضة للبيع في المزاد والتي تشمل أسلحة وصندوقه الخاص وخطاباته الشخصية، وتعرض ضمن مزاد لمجموعة من الموروثات الملكية والارستقراطية، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وتبلغ أبعاد القطعة هي 86 سنتيمترا و92 سنتيمترا وتقدر دار المزادات سعرها بما يتراوح بين 80 ألف و100 ألف جنيه استرليني أي ما يساوي نحو 108 آلاف وحتى 135 ألف دولار.

وقال جابرييل هيتون وهو متخصص في الكتب والمخطوطات في سوذبيز «لهذا العلم قصة رائعة، لقد استخدم في مراسم الجنازة العظيمة التي أقيمت لنيلسون بعد مقتله في المعركة. وقطع العلم لأجزاء واحتفظ به البحارة الذين ظلوا يدينون بالولاء لقائدهم المحبوب الراحل الذي فقدوه».

كان قد تم بيع آخر علم كامل كان يرفرف على سفن شاركت في المعركة، في 2009، بسعر يبلغ نحو 384 ألف جنيه استرليني وهو ما فاق السعر التقديري بعشرين مثلا.

والجدير بالذكر، أن معركة الطرف الأغر البحرية التي دارت في عام 1805 وتغلب فيها البريطانيون على أسطول فرنسي إسباني يفوقهم عددا، وأصيب نيلسون إصابة قاتلة خلال المعركة مما خلد صورته كبطل قومي في بريطانيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023