شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإغاثة: لدينا مستشفى ميداني داخل سوريا

الإغاثة: لدينا مستشفى ميداني داخل سوريا
  صرح الدكتور عبد الله الكريوني - عضو مجلس النقابة العامة لأطباء مصر- أن لجنة الإغاثة والطوارئ انتهت من إنشاء...

 

صرح الدكتور عبد الله الكريوني – عضو مجلس النقابة العامة لأطباء مصر- أن لجنة الإغاثة والطوارئ انتهت من إنشاء مستشفى ميداني في محافظة حلب مجهز بكامل التجهيزات الطبية, ويحتوي على غرفتي عمليات ووحدة عناية مركزة بالإضافة إلى وحدة أشعة ومختبر.

وصرح لشبكة رصد الإخبارية بأن السوريين بدءوا في التوافد عليها، مؤكدا أن كل الكادر الطبي الذي يعمل في المستشفى من الأطباء المصريين؛ حيث يوجد طاقم جراحي متكامل من أعلى الكفاءات الطبية.

وناشد الأطباء وخاصة أطقم «الجراحة والتخدير والعناية المركزة» التوجه للجنة الإغاثة والتطوع بالتعاقب على المستشفى الميداني لضمان استمرارية العمل بالمستشفى؛ حيث يقضي الطبيب مدة 15 يوما فقط في سوريا ثم يعود ويذهب آخرون بالتناوب.

وأوضح الكريوني أن النقابة أرسلت وفدا إغاثيا إلى الأردن؛ للعمل بمخيمات الإغاثة هناك، وتدرس اللجنة «تقديم عمل إغاثي قول» على الحدود الأردنية, وذلك لمساعدة اللاجئين هناك والذين يعانون من أوضاع إنسانية صعبة.

وبخصوص اللاجئين السوريين بمصر، أكد أن اللجنة هي أول من سعت لدعمهم، وبدأت بخطة واضحة وهي الدعم بالسكن والعلاج، معقبا: " بفضل الله تم إنجاز الكثير، رغم تزايد أعداد اللاجئين بمصر، وبالطبع نحتاج إلى الدعم، ولذا نناشد الشعب المصري العظيم التعاون وتقديم الدعم بكافة أشكاله".

ووجه الكريوني رسالة شكر إلى الخارجية المصرية وسفير مصر بأنقرة والسلطات التركية على تعاونهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023