شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بتهمة قتل تحت التعذيب.. إحالة ضابط وأمين شرطة بقسم المقطم إلى «الجنايات»

محمد عبدالحكيم الشهير بـ«عفروتو»

قرّرت نيابات جنوب القاهرة الكلية مساء اليوم الاثنين إحالة معاون المباحث وأمين شرطة بقسم المقطم إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامها بضرب أفضى إلى موت والاحتجاز من دون وجه حق للمجني عليه محمد عبدالحكيم الشهير بـ«عفروتو».

وكشفت مناظرة النيابة عن وجود آثار للتعذيب في جسد «عفروتو»، وكذلك تقرير الطب الشرعي، الذي قال إن سبب الوفاة تهتك في الطحال ونزيف في البطن.

وقررت نيابة جنوب القاهرة الكلية من قبل حبس 43 من أقارب «عفروتو» وأصدقائه أربعة أيام لاتهامهم بالتجمهر أمام قسم شرطة المقطم احتجاجا على وفاته، ونسبت إليهم اتهامات بالتجمهر وحرق سيارتي شرطة ومقاومة السلطات ومحاولة اقتحام قسم الشرطة وحيازة مولوتوف.

وصرّحت النيابة بدفن جثة المتوفي، واستعجلت تقرير الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة الحقيقة، وقررت كذلك تشكيل لجنة لفحص تلفيات التي لحقت بسيارات الشرطة.

وزعمت وزارة الداخلية يوم 6 يناير الجاري أنّ «عفروتو» توفي داخل مستشفى المقطم بعد تناوله كمية من مخدر الاستروكس داخل الحجز، بعد أن قبضت قوات الأمن عليه عصر الجمعة لاتهامه بالاتجار في المخدرات، وأنّ المباحث عثروا بحوزته على كمية من المخدر المذكور كان في طريقه لبيعها بمنطقة الإنشاءات بالمقطم.

بينما أكّد شهود عيان وأهال لـ«عفروتو» أنه لم يتاجر في المخدرات كما تروج الشرطة، وأنه قبل الحادثة تشاجر مع أمين شرطة في المقهى الذي يقضي فيه وقتًا؛ فقبض عليه نتيجة لذلك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023