شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الرابعة.. محكمة الاحتلال تمدّد اعتقال «عهد التميمي» ووالدتها

الطفلة عهد التميمي في المحكمة - أرشيفية

في حضور قناصل ودبلوماسيين ومؤسسات حقوق الإنسان، قضت محكمة الكيان الاحتلالي أمس الاثنين بمدّ اعتقال الطفلة الفلسطينية عهد التميمي (16 عامًا) ووالدتها ناريمان لمدة 48 ساعة؛ لـ«استكمال التحقيق معها»، للمرة الرابعة منذ اعتقالها.

وقال باسم التميمي، والد عهد، في تصريحات صحفية، إنّ «محاكمة زوجتي وابنتي عهد تأجلت حتى يوم الأربعاء، وستنظر المحكمة ذاتها في التهم التي وجهتها نيابة الاحتلال إليهما»، مضيفًا: «اليوم، قرئت لائحتا الاتهام الموجهتان ضدهما في المحكمة، وطلب قاضي المحكمة تأجيل المحاكمة حتى الأربعاء».

ودخلت «عهد» المحكمة مقيّدة الرجلين واليدين، وخاطبها والدها باسم التميمي قائلًا «أنتِ قوية»، فأجابته مبتسمة: «أنا كويسة».

وظهرت «عهد» في فيديو قبل أسابيع وهي تمنع جنود الاحتلال من الوجود في ساحة منزلها، وتتهمها سلطات الاحتلال «بالاعتداء على جنديين وإعاقة عملهما وتهديدهما والتحريض عليهما، بالاعتماد على فيديوهات مصورة سابقة لها، بالمشاركة مع شبان قرية النبي صالح، التي تعيش فيها، ورشق الحجارة». كما تتهم والدتها بالاعتداء على جندي، وإعاقة عمل الجنود، وشبهات بالتحريض، والدعوات للمشاركة بأعمال شغب ضد الجنود.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023