شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة تلجأ لنساء سكان أميركا اللاتينية الأصليين في حربها على الجوع

أوصى مسؤول كبير بالأمم المتحدة، بوضع النساء من السكان الأصليين في أميركا اللاتينية في قلب الجهود الرامية إلى تكيف الزراعة للتعامل مع خطر التغير المناخي والمساعدة في معالجة قضيتي الجوع والفقر.

وأوضح جوزيه جرازيانو دا سيلفا، مدير منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «فاو»، إن كافة خطط التنمية تتجاهل المرأة، مشيرًا إلى أن معرفة المناخ المكتسب من خلال الخبرة تنتقل من جيل إلى جيل، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وقال دا سيلفا في منتدى في مكسيكو سيتي «النساء لديهن أدوار جوهرية في المجالات الروحية والاجتماعية والعائلية وهن حارسات البذور»، مضيفًا «تمكينهن الاجتماعي والاقتصادي، شرط ضروري للقضاء على الجوع وسوء التغذية في مجتمعاتهن».

وأشار دا سيلفا إلى أن غياب الرعاية الصحية وسوء التغذية والأمية مشكلات أخرى تواجهها نساء السكان الأصليين، مشيرًا إلى قلة فرص وصولهن إلى الساحة السياسية بوجه عام.

كما ذكرت وكالة الأغذية التابعة للأمم المتحدة، أن مستويات أجور النساء من السكان الأصليين في المنطقة غالبا ما تكون أقل بمقدار أربعة أمثال مقارنة بالرجال، مشيرًا إن نساء السكان الأصليين يلعبون دورًا رئيسيًا في العمل على أن تتكيف الزراعة والحمية مع التغير المناخي.

واقترحت الفاو أن تكون مشروعات هذا العام تهدف إلى تعزيز قيادة نساء السكان الأصليين في دول بينها بوليفيا وباراجواي والهند والفلبين.

والجدير بالذكر أن السكان الأصليين يمثلون نحو 15% من المتضررين من الجوع والفقر بدول أمريكا اللاتينية والكاريبي، بينما لا يشكلون أكثر من 8% من السكان في المنطقة التي يتم تعريف نحو 45 مليون من سكانها على أنهم من السكان الأصليين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023