شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تعترض صاروخًا باليستيًا أطلقه الحوثيون على جازان

صاروخ باليستي - أرشيفية

أعلنت قوات الدفاع الجوي السعودي، اليوم الثلاثاء، اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على جازان.

وقالت قوات الدفاع الجوي السعودي في بيان لها، «تم تدمير الصاروخ قبل أن يصل إلى هدفه».

بدورها، أكدت القوة الصاروخية التابعة للحوثيين إطلاق صاروخ باليستي قصير المدى على المملكة، موضحة أنه استهدف مطار جازان الإقليمي.

ويعد هذا الصاروخ الثالث الذي يتم اعتراضه خلال أيام، إذ أعلن التحالف، الخميس والجمعة الماضيين على التوالي، اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه نجران.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد تركي بن صالح المالكي، خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء الماضي، أن عدد الصواريخ الباليستية المطلقة من داخل الأراضي اليمنية باتجاه مدن المملكة بلغ 87 صاروخاً، في حين بلغت المقذوفات 66 ألفاً و119 مقذوفاً؛ وذلك منذ بداية الحرب.

ومنذ 26 مارس 2015، يشنّ التحالف العربي بقيادة السعودية وبمشاركة الإمارات عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين الذين يقول التحالف إنهم مدعومين من إيران، وقوات الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، استجابة لطلب الرئيس، عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً.

وخلّف الحرب أكثر من 8650 قتيلاً وأكثر من 58 ألف جريح منذ التدخل السعودي، بحسب أرقام الأمم المتحدة، وتسبّب في انهيار النظام الصحي، وتوقف مئات المدارس عن استقبال الطلاب، وانتشار مرض الكوليرا، وأزمة غذائية كبرى.

وصنفت الأمم المتحدة اليمن في مقدمة لائحة الأزمات الأنسانية، مع نحو 17 مليون يمني يحتاجون إلى الغذاء وتعرُّض 7 ملايين لخطر المجاعة، فيما تسببت الكوليرا في أكثر من 2000 وفاة.

كما أدرجت في أكتوبر الماضي، التحالف على لائحتها السوداء، بعد مقتل أو تشويه 683 طفلاً في أثناء النزاع في 2016 وتنفيذ 38 ضربة مثبتة على مدارس ومستشفيات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020