شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو يعلن موعد نقل السفارة الأميركية إلى القدس

رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو - أرشيفية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إن السفارة الأميركية في إسرائيل ستنتقل إلى مدينة القدس خلال عام.

وأفادت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية، بأن نتنياهو قال، خلال حديث للصحفيين الإسرائيليين من الهند، إن التوقعات تشير إلى أنه سيتم نقلها في غضون عام واحد وأن هذا التقييم قوي جدا، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تشهد تغييرا لم يحدث مسبقا.

ورحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بقرار حكومة ترامب بتجميد 65 مليون دولار لدعم وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وقال نتنياهو: «تحدث في الولايات المتحدة 3 أمور لم تحدث من قبل؛ الأولى نقل السفارة، وبحسب تقييم قوي سوف تنتقل في وقت أقصر مما نتوقع، خلال عام من هذا اليوم، ثانيا يوجد تغيير كبير تجاه إيران، والرئيس الأميركي خصص وقتا للتغيير المطلوب بخصوص الاتفاق النووي، من الواضح جدا ان هذا الأمر سيحدث، لقد تحدث عن إلغاء الاتفاق».

وأضاف «الأمر الثالث هو تحدي الأونروا للمرة الأولى، بعد 70 عاما، الهيئة التي تكرس الرواية الفلسطينية وإلغاء الصهيونية وهي المرة الأولى التي يحدث فيها أمر كهذا، عدم القيام بأي شيء أو هذا- إذن هذا، من الجيد أنهم يتقدمون ويقومون بشيء يتحدون خلاله هذه الهيئة».

وكان ترامب أعلن، قبل شهر، نيته نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، وهو ما أثار جدلا واسعا ورفضا كبيرا في العالم العربي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023