شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر قبلية: تعزيزات أمنية عسكرية «غير مسبوقة» في سيناء

تعزيزات عسكرية في سيناء

أفادت مصادر قبلية وأمنية مصرية ببدء استعدادات وحشود عسكرية وصفتها بـ«غير المسبوقة» في محافظة شمال سيناء.

ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، الثلاثاء، عن مصدر أمني قوله إن «فترة الأيام العشرة الماضية شهدت زيادة في وصول المعدات الأمنية والعسكرية إلى مراكز العريش والشيخ زويد ورفح».

وتتزامن تلك الحشود مع المهلة التي حددها عبدالفتاح السيسي بثلاثة أشهر لتتمكن قوات الجيش والشرطة من القضاء على ما وصفه بـ«الإرهاب» في المحافظة.

وذكر المصدر أن «أجهزة الأمن بدأت في هذه المناطق توسيع دائرة الاشتباه فيها، اعتمادًا على المعلومات الميدانية من العناصر القبلية المتعاونة مع قوات الجيش والشرطة، والطائرات وكاميرات مراقبة الرؤية الليلية».

وأوضح المصدر أنه «تم تزويد الكمائن الأمنية في شوارع مدينة العريش، بتحصينات مستوردة تم تصنيعها خصيصًا للتصدي لهجمات السيارات المفخخة وقذائف آر بي جيه، بينما كان التأمين السابق يعتمد على الكتل الإسمنتية وأكوام الرمال فقط».

وشرح المصدر أن «أجهزة الأمن الرئيسية دعمت القوات بشمال سيناء بصفوة الضباط المتخصصين في تتبع المعلومات، وتفكيك الخلايا الإرهابية، في إطار تكوين (كماشة) حول الإرهابيين من وسط إلى شمال المحافظة».

ورجحت مصادر قبلية أن تستهدف العمليات الأمنية المكبرة مناطق جنوب العريش، وكذلك مناطق المزارع (الزيتون) التي تحيط بمطار العريش حتى منطقة الطويل التي تقع شرق العريش، ومحيط مطار الجورة، بالموازاة مع إجراءات إخلاء المرحلة الرابعة للمنطقة العازلة الحدودية في رفح، والتي ستصل بعمق المنطقة إلى 2000 متر داخل الأراضي المصرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023