شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي في جلسة اليوم: حالتي الصحية تسوء وأطالب بمناقشة الشهود

محمد مرسي

تحدث الدكتور محمد مرسي، أثناء محاكمته، اليوم، في قضية التخابر مع حماس، عن مدى سوء حالته الصحية، وطالب بمناقشة شهود القضية.

وأضاف «منذ شهرين قررت المحكمة تكوين لجنة لإجراء فحص طبي له، وكان القرار تحت إشراف الطب الشرعي واللجنة تكونت وتم إجراء الفحص، وجاء خطاب اللواء محمود نافع مرتين في القضية موضوع الدعوى وفي قضية الهروب من السجون أيضا».

وتابع: «حالتي الصحية تسوء وأطالب الدفاع بأن يقدم مذكرة إلى النائب العام لمتابعة حالتي وحتى يتكرر العلاج، واللجنة الطبية المشكلة من السجون شخصت حالتي ولم تقدم العلاج اللازم».

وأضاف «مرسي»، «حاولت أناقش الشهود ولم أستطع لأنه لم يكن هناك تواصل مع الشهود وهم دعاء رشاد واللواء ماجد نوح، وكلامي ضروري جدا مع هيئة المحكمة، لأنهم قالوا كلاما يتطلب المناقشة»، وطلب من المحكمة تمكينه من التحدث ووجود ميكروفون معه بصورة دائمة.

وأجاب رئيس المحكمة قائلا: «بالنسبة للشهود كانوا في قضية أخرى وهي اقتحام الحدود وليس قضية التخابر مع حماس، وإن كان لك مطلب بمناقشة الشهود فإن المحكمة على استعداد لإحضار الشهود وإعادة سؤالهم، والمحكمة لا تمانع في ذلك الأمر طبقا للقانون، سواء للمتهم ودفاعه حتى قفل باب المرافعة».

وقررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل إعادة محاكمة محمد مرسي، والمرشد العام للجماعة محمد بديع، و20 من قيادات جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلاميا بـ«التخابر مع حماس»؛ لاتهامهم بارتكاب «جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد وإفشاء أسرار الأمن القومي والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية»، لجسة 7 فبراير المقبل؛ لاستكمال فض الأحراز.

وكانت قد قضت محكمة النقض، في وقت سابق، بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق «مرسي»، و18 آخرين والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوي، وأسعد الشيخة في قضية التخابر مع حماس وقررت إعادة المحاكمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023