شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجامعة العربية تعلن مشاركتها في مراقبة الانتخابات الرئاسية بمصر

أعلنت الجامعة العربية، مشاركتها فى متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية المقرر إجراؤها خلال الفترة من 26-28 مارس المقبل.
وقالت الجامعة إن الخطوة تأتي في إطار «الحرص الكبير الذي توليه الجامعة لمواكبة هذا الاستحقاق الانتخابي المهم الذي يأتي كخطوة مهمة في تعزيز مسيرة الديمقراطية والحكم الرشيد في مصر».
وكلف أحمد أبوالغيط، الأمين العام للجامعة العربية، السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال، برئاسة بعثة الجامعة لمتابعة الانتخابات.
ومن المقرر أن يتم توزيع البعثة، على عدد من المحافظات المصرية خلال أيام الاقتراع وفقًا لخطة انتشار ستُعد خلال الفترة المقبلة، وسيتم اختيار أعضاء البعثة العامة بناءً على عدد من المعايير.
وأشارت الجامعة إلى أن هدف البعثة «تقديم تقييم موضوعي محايد وشامل حول مختلف مراحل العملية الانتخابية، بدءًا من عملية تسجيل الناخبين والمرشحين والحملات الانتخابية وعمليتي الاقتراع والعد والفرز وصولًا إلى إعلان النتائج النهائية، وأن يأتي هذا التقييم لقياس مدى توافق الإجراءات مع الإطار القانوني المنظم للعملية الانتخابية والمعايير الدولية المتعارف عليها، وفي هذا الإطار، ستقوم البعثة بإصدار تقرير شامل يتضمن كل ملاحظاتها التفصيلية وتوصياتها لتحسين وتطوير العمليات الانتخابية المستقبلية».
يذكر أن الجامعة شاركت في متابعة الانتخابات التي أجريت على مدار عامي 2014 و2015.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023