شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صاروخ باليستي يستهدف نجران السعودية.. والحوثيون: أصاب هدفه بدقة

صاروخ باليستي

أعلنت جماعة «أنصار الله» (الحوثيين) في اليمن، اليوم السبت، إطلاق صاروخ باليستي على معسكر للجيش السعودي في مدينة نجران جنوبي المملكة.

ووصفت مصادر إعلامية تابعة للحوثيين، الصاروخ بأنه أصاب هدفه بدقة واستهدف معسكرًا في نجران.

ومن جهته، قال المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، اليوم السبت، إن التحالف اعترض صاروخا باليستيا أطلقته المليشيات الحوثية من محافظة صعدة بالأراضي اليمنية باتجاه مدينة (نجران).

وأوضح مصدر عسكري للأناضول، طالبا عدم ذكر اسمه لاعتبارات أمنية، أن الصاروخ الباليستي أطلق من قاعدة الديلمي الجوية شمالي العاصمة اليمنية صنعاء.

ويعد الصاروخ هو الخامس من نوعه خلال الشهر الجاري، وأول أمس أعلنت قوات الدفاع الجوي السعودي اعتراض وتدمير صاروخ باليستي في سماء نجران أُطلِق من اليمن.

وتطلق جماعة الحوثي صواريخ باليستية بصورة مستمرة على المدن الحدودية بالمملكة منذ التدخل السعودي في اليمن، عام 2015.

وخلال الشهرين الماضيين، تغيرت أهداف جماعة الحوثي، في إطلاق الصواريخ، فاستهدفت العمق السعودي، من خلال صاروخين، استهدفا مدينة الرياض.

وخلال ديسمبر، أعلنت جماعة الحوثي استهداف قصر اليمامة في العاصمة السعودية الرياض، بصاروخ باليستي أثناء اجتماع برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، فيما أكدت السعودية اعتراض الصاروخ وتدميره.

وفي نوفمبر الماضي، استهدف الحوثيون مطار الملك خالد الدولي بالرياض بصاروخ باليستي، بينما قالت قيادة التحالف العربي إنه جرى اعتراض الصاروخ وسقط في منطقة غير مأهولة شرق مطار الملك خالد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023