شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاب يطعن قاتل الداعية «التويجري» في غينيا حتى الموت

الداعية عبد العزيز التويجري

قتل شاب، المتهم بقتل الداعية السعودي عبدالعزيز التويجري في غينيا، بحسب ما تناقلته وسائل إعلام عربية عن صحيفة غينية ناطقة بالفرنسية.

وذكرت صحيفة «newsdeguinee» الناطقة بالفرنسية، أن شابا ملتحيا أقدم، الخميس الماضي، على قتل كبير الصيادين المتهم بقتل الداعية عبدالعزيز التويجري في غينيا بسلاح ناري.

ونقلت الصحيفة عن أمارا كانتي، رئيس منطقة كانتيدو جوبالاندو، تأكيده أن قاتل الداعية السعودي تلقى طعنة بسلاح أبيض من شاب ملتح استدعاه للقائه، ما تسبب بمقتله على الفور، وأنه تم تكبيل الجاني وترحيله إلى سجن مانديانا.

تفاصيل مقتل الداعية

وقتل الداعية السعودي المعروف، في شرق غينيا، مساء الثلاثاء الماضي، بإطلاق النار عليه، بحسب مصادر طبية وأمنية، بعد أن استهدفه أحد المسلحين برشاش خلال عودته من إلقاء درس ديني.

وأطلق المسلح النار على الشيخ ورفيقه أحمد منصور، في قرية كانتيبالاندوغو الواقعة بين كانكان كبرى مدن المنطقة ومدينة كرواني. فأصاب الشيخ برصاصتين في الصدر أدت إلى مقتله، فيما نجا مرافقه.

من هو التويجري؟

والتويجري هو داعية سعودي عاش في الرياض، أنهى دراسته الجامعية وعُيِّن معلمًا في المعهد العلمي بالرياض، وقد برز في النشاط الدعوي في الداخل والخارج.

 

وسافر التويجري في إطار بعثة دعوية، تهدف لبناء المساجد ونشر الدين الإسلامي.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020