شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«فتح» تدعو لإضراب شامل في الضفة الغربية وقطاع غزة

متظاهرون ضد قرار ترامب بشأن القدس يرفعون العلم الفلسطيني وصور الرئيس رجب طيب أردوغان

دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح»، للإضراب الشامل، في الضفة الغربية وقطاع غزة؛ رفضا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخاص بنقل سفارة بلاده في إسرائيل من مدينة تل أبيب إلى القدس.

وقال منير الجاغوب، مدير «الإعلام» في مفوضية التعبئة والتنظيم التابعة لحركة «فتح»، إن حركته تدعو إلى الإضراب الشامل، يوم الثلاثاء المقبل، رفضا لقرار «ترامب» بشأن القدس.

وأضاف، في اتصال هاتفي مع وكالة «الأناضول»، أن الشعب الفلسطيني وقيادته ماضون في «تصعيد المقاومة الشعبية بكل أشكالها في مواجهة الاحتلال والإدارة الأميركية، تنفيذا لقرارات المجلس المركزي الفلسطيني التابع لمنظمة التحرير».

وتابع: «هناك تنسيق مع الفصائل الفلسطينية لتفعيل برنامج نضالي موحد في مواجهة الاحتلال» موضحا أن الاضراب يستثني وزارتي التربية والتعليم، والصحة.

وتشهد الساحة الفلسطينية توترا، عقب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، 6 ديسمبر من العام الماضي، نقل السفارة الأميركية من تل أبيب، والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ومنذ ذلك التاريخ تشتعل الأراضي الفلسطينية وبعض المدن العربية بالمظاهرات والاحتجاجات، تأكيدا على أن القدس عربية وهي عاصمة فلسطين الأبدية.

وأعلن المركز الفلسطيني، 15 يناير، في ختام اجتماعه لبحث سبل الرد على الإعلان الأميركي، أنه تم تكليف اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بتعليق الاعتراف بدولة إسرائيل حتى تقوم الأخيرة بالاعتراف بفلسطين وفقا لحدود عام 1967.

يذكر أن المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية، تعثرت منذ إبريل 2014، إثر رفض تل أبيب وقف الاستيطان والإفراج عن معتقلين قدامى، وتنصلها من حل الدولتين على أساس دولة فلسطينية على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية