شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الهيئة الوطنية للانتخابات تكلف لجان الوافدين بالانتقال لتجمعاتهم السكنية

الهيئة الوطنية للانتخابات

كلفت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، لجان تلقي وتسجيل طلبات الوافدين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في غير محال إقامتهم بالمحاكم الابتدائية بالانتقال إلى مناطق تجمعاتهم السكنية لتسجيل رغبات الوافدين في اختيار أماكن الإدلاء بأصواتهم.

وأصدرت الهيئة قرار تضمن تسجيل تلك اللجان لطلبات الوافدين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في محافظة غير المحافظة المسجلة بطاقة الرقم القومي، خلال الفترة من 9 يناير حتى 28 فبراير المقبل.

وقال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة والمتحدث الرسمي باسمها، إنه يجوز لأسباب تقدرها تكليف اللجان، تلقي وتسجيل طلبات الوافدين بالمحاكم الابتدائية بالانتقال داخل دائرة المحكمة الابتدائية، لتسجيل طلبات الوافدين في أماكن تجمعهم.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، قد أعلنت فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية اعتبارًا من اليوم 20 يناير الجاري، وحتى الـ29 من الشهر نفسه، على أن تتلقى الهيئة طلبات الترشح يوميًا من الساعة 9 صباحا وحتى 5 عصرا عدا اليوم الأخير سيكون حتى 2 ظهرا.

وحددت اللجنة موعد الاقتراع على الانتخابات في الخارج ليكون أيام 16، 17، 18 مارس 2018، على أن يبدأ الناخبون داخل البلاد الإدلاء بأصواتهم أيام 26، 27، 28 مارس، وتعلن نتيجة الجولة الأولى يوم 2 إبريل ونتيجة الجولة الثانية في حال الإعادة يوم 1 مايو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023