شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من داخل سجن العقرب.. صحفي يطالب بعمل توكيل لمرشح في انتخابات الرئاسة

الصحفي هشام جعفر

طالب الصحفي هشام جعفر، المعتقل في سجن العقرب، بحقه الدستوري في عمل توكيل لأحد مرشحي الانتخابات الرئاسية المقررة في مارس القادم. 

ونقلت زوجته منار طنطاوي، على صفحتها في فيس بوك، رسالة هشام التي وجهها إلى «مأمور سجن شديد الحراسة 1»، ويبين فيها انقضاء الحد الأقصى لمدة الحبس الاحتياطي المحددة بعامين.

وأضاف: «تم احتجازي وباستخدام القوة منكم ضدي وإلى جانب انتهاكات دائمة للحالة المادية والمعنوية»، وتابع: «أطلب من سيادتكم تمكيني من تحرير توكيل موثق في الشهر العقاري لأحد مرشحي الانتخابات الرئاسية الجارية طبقاً لحقي الدستوري و المكفول لي لمباشرة الحقوق السياسية في إنهاء حالة الاستبداد والفساد والفشل التي نحياها منذ 5 سنوات».

واعتقل هشام من منزله قبل عامين بتهمة الانضمام إلى «جماعة إرهابية» و«تلقي رشوة دولية»، وداهمت مباحث الأمن مقر مؤسسة «مدى» الإعلامية التي يرأسها وأغلقتها بالرغم من أنها تعمل مع مؤسسات مثل الأزهر بشأن مشروع فكري تصالحي بين مكونات المجتمع المصري.

وقالت تقارير حقوقية إنّ هشام جعفر يعاني من الإهمال الطبي، الذي قد يؤدي إلى فقده البصر، كما أنه لم يستدع للتحقيق في الاتهامات الموجهة إليه طيلة مدة احتجازه؛ ما جعله يدخل مؤخرًا في إضراب عن الطعام لمحاولة إجبار إدارة السجن على تحسين ظروف اعتقاله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023