شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدير مكتب «عنان»: الفريق في النيابة العسكرية وتم توقيفه قبل إذاعة البيان

قال مصطفى الشال، مدير مكتب الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة اﻷسبق، إنه تم توقيف الفريق أثناء استقلاله سيارته قبل إذاعة بيان القوات المسلحة، وأنه موجود اﻵن في النيابة العسكرية.

وأكد سمير سامي عنان، ابن الفريق، لـ«مدى مصر»، خبر إلقاء القبض على والده ووجوده في النيابة العسكرية، موضحًا أنهم مُنعوا من التواصل معه، وأن المحامية دينا عدلي حسين ستمثل والده في التحقيقات التي لم تبدأ بعد.

واتهمت القيادة العامة للقوات المسلحة، عنان بارتكاب جريمة التزوير، ومخالفة لوائح وقوانين القوات المسلحة بإعلان ترشحه للرئاسة، وذلك في بيان صدر اليوم، الثلاثاء.

كما قضت محكمة اﻷمور المستعجلة بقبول دعوى طالبت بإلزام وزارة الدفاع بتقديم شهادة تفيد بأن الفريق سامي عنان مستمر كضابط تحت الاستدعاء فيها قبل تقديمه أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية، بحسب ما نشرته جريدة الشروق، وذلك بالتزامن مع البيان.

وأكد بيان القوات المسلحة على اتخاذ كل اﻹجراءات القانونية للتحقيق فيما وصفه بـ«المخالفات والجرائم» التي ارتكبها عنان، والتي تستدعي مثوله أمام جهات التحقيق المختصة. كما اتهمه البيان بالتحريض ضد القوات المسلحة في بيان إعلانه ترشحه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023