شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أيمن نور: تشكيل كيان معارض جديد قريبًا.. وبث «إذاعة الشرق» العام الجاري

كشف الدكتور أيمن نور، رئيس مجلس إدارة قناة الشرق، عن قرب الإعلان عن تشكيل كيان واسع يجمع المعارضة المصرية في الداخل والخارج، عقب الانتخابات الرئاسية في مارس المقبل.

وقال «نور»، في مقابلة صحفية مع وكالة «الأناضول»، اليوم الأربعاء، إن «المعارضة المصرية لم تفشل، لكنها لم تنجز ما كان ينبغي أن تنجزه، كان هناك تجمع مهم أعلن عنه قبل أشهر، وهي الجبهة الوطنية المصرية، وهذه الجبهة يمثل فيها اليسار، والليبراليون، والإخوان المسلمون، وتيارات إسلامية مختلفة».

وأضاف «لأكثر من سنتين وأنا أعمل على مشروع الجبهة مع آخرين من الرموز الوطنية والمستقلين والأكاديميين، وغيرنا، ليس فقط في إسطنبول، لكن في كل أنحاء العالم وفي مصر، ورئيسها حاليا في مصر، وهو السفير إبراهيم يسري».

وتابع: «لا أمل في مصر سوى الاصطفاف الوطني، ونعمل عليه كحزب وشخص وقناة الشرق الفضائية، التي هي لكل المصريين، وهدفنا الرئيسي هو نوع من أنواع إزالة الحواجز بين القوى السياسية».

وتابع بقوله: «أعتقد أنه بعد انتهاء ما يسمى بالانتخابات الرئاسية سيكون هناك إعلان عن كيان (معارض) أوسع (من الجبهة الوطنية) يجمع بين الداخل والخارج، ويجمع بين كل أطياف الحركة السياسية المصرية».

وأعلن «نور» عن تأسيس «إذاعة الشرق» و«قناة الشرق الأوسط» خلال العام الجاري، بعد النجاح الإعلامي لقناة الشرق مصريا وعربيا.

وقال «نور»: «لدينا خطوة مهمة ستتلوها خطوة أهم.. سنطلق في الذكرى السابعة للثورة العظيمة ثورة 25 يناير2011، إذاعة الشرق، ولكن تأجل الأمر للأيام المقبلة، وستكون إذاعة مميزة تعبر عن توجه قناة الشرق، وستكون لكل المصريين ولكل الشرق».

وتابع: «ومن ضمن مخططاتنا هذا العام إطلاق قناة باسم الشرق الأوسط، وهي معنية بالشأن الإقليمي العربي، وبدرجة أقل بالشأن المصري، ومعنية كذلك بالشأن التركي وكل قضايا الشرق؛ حيث نعتبر أنفسنا اسما ومعنى ومشاعر جزءا من هذا الشرق».

وشدد على أن «هذه القنوات (المعارضة)، وتحديدا قناة الشرق، اخترقت مساحات مهمة في الشارع المصري خلال مدة زمنية قصيرة»، واصفا قناته باعتبارها «القناة الأكثر وسطية واعتدالا وتعبيرا عن المزاج العام في مصر».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020