شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الأرصاد»: استمرار موجة الطقس السيئ

طقس سيء وارتفاع منسوب سطح المياه

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تستمر حالة سوء الطقس التي مرت بها البلاد، اليوم الجمعة أيضا؛ بسبب تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والتي يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.

وتمتد الأمطار أيضا لبعض محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء وستكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية أحمد عبدالعال، إلى أنه ستنشط الرياح الشمالية الغربية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسط سيناء ما يزيد الإحساس ببرودة الجو، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتابع: «حالة البحر المتوسط ستكون مضطربة جدا والموج سيرتفع من 3 إلى 4 أمتار، والرياح السطحية ستكون شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فستكون مضطربة أيضا وارتفاع الموج به من مترين ونصف المتر إلى 3 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية».

وكان الصيد توقف بميناء بورسعيد لسوء الأحوال الجوية والطقس البارد وارتفاع الأمواج التي تعرض مراكب الصيد لمخاطر جسيمة.

وشهد مطار القاهرة، اليوم، تأخر إقلاع 8 رحلات جوية دولية بسبب سوء الأحوال الجوية بدولة الوصول، وانخفاض مستوى الرؤية أمام قائدي الطائرات، وارتفاع حدة الضباب.

وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، إن سلطات المطار تلقت إخطارين من الكويت ومدن عدة بالمملكة السعودية، والإمارات وسلطنة عمان، بتأجيل إقلاع الرحلات القادمة إليهم بسبب سوء الأحوال الجوية، وارتفاع حدة الضباب، بحسب الشروق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023