شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأوبرا تحتفل اليوم بذكرى نصر أكتوبر وعيد ميلادها الـ 24

الأوبرا تحتفل اليوم بذكرى نصر أكتوبر وعيد ميلادها الـ 24
   تنظم دار الأوبرا، اليوم ( الثلاثاء )، احتفالية وزارة الثقافة بالذكرى الـ 39 لنصر أكتوبر، والتي...

 

 تنظم دار الأوبرا، اليوم ( الثلاثاء )، احتفالية وزارة الثقافة بالذكرى الـ 39 لنصر أكتوبر، والتي تتواكب مع الاحتفال بعيد ميلاد الأوبرا الـ 24 ، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء .

تشهد الاحتفالية حضور الدكتور محمد صابر عرب ، وزير الثقافة، بالإضافة إلى حضور نخبة من الفنانين والمفكرين والأدباء .

تبدأ مراسم الاحتفال بافتتاح متحف الأوبرا بعد تطويره، يعقب ذلك احتفال فني متميز يقدم برنامجا فنيا يشارك فيه أكثر من 500 فنان يمثلون جميع الفرق الفنية بالأاوبرا .

يبدأ هذا الاحتفال – في تمام الساعة الثامنة مساء – بعزف السلام الوطني المصري، يعقبه فاصل موسيقى لأوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو ناير ناجي وبمشاركة عازف البيانو المصري العالمي رمزى يسي مع كورال اكابيلا ونخبة من نجوم فرقة أوبرا القاهرة .

ثم يلي ذلك عرض فيلم وثائقي عن أهم الفرق العالمية والمحلية التي قدمت عروضها على مسارح الأوبرا خلال 24 عامًا ، يعقبه مشهد من باليه رقصة فرعونية لفرقة باليه أوبرا  القاهرة من تصميم أرمينيا كامل .

ويختتم الاحتفال بفاصل لمنتخب من عازفي فرق الموسيقى العربية بقيادة المايسترو سليم سحاب ويتضمن نخبة من أشهر الأغاني الوطنية يصاحبها بعض التابلوهات الراقصة من تصميم مجدي صابر .

الجدير بالذكر، أن دار الأوبرا المصرية افتتحت في 10 أكتوبر 1988، وخلال 24 عامًا أصبحت أحد أهم المنابر الثقافية والفنية التي لعبت دورًا مهمًا في إثراء الحياة الفنية في مصر .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023