شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقاشات فكرية بسفارة فرنسا بمناسبة اليوم العالمي ضد عقوبة الإعدام غدًا

نقاشات فكرية بسفارة فرنسا بمناسبة اليوم العالمي ضد عقوبة الإعدام غدًا
  تنظم السفارة الفرنسية بالقاهرة غدًا الأربعاء مأدبة غذاء نقاشية بمقر إقامة السفير الفرنسي،...

 

تنظم السفارة الفرنسية بالقاهرة غدًا الأربعاء مأدبة غذاء نقاشية بمقر إقامة السفير الفرنسي، بحضور نشطاء من المجتمع المدني المصري وخبراء قانونيين، إلى جانب كبار الموظفين من وزارة العدل والصحفيين بمناسبة "اليوم العالمي ضد عقوبة الإعدام ".

وأفاد بيان نشرته سفارة فرنسا بالقاهرة اليوم الثلاثاء أن المعهد الفرنسي في مصر سيخصص، لقاء حول عقوبة الإعدام في إطار سلسلة ندواته التي تعقد تحت عنوان " نقاشات فكرية".

وأضاف البيان "أن فرنسا تنخرط في حملة لصالح إلغاء عقوبة الإعدام واضعة حقوق الإنسان في قلب طموحات تحركها الخارجي.. وبهذه الذهنية، وضع وزير الخارجية، السيد لوران فابيوس، إلغاء عقوبة الإعدام ضمن أولوياته من خلال تخصيص يوم 9 أكتوبر للحديث عن "إلغاء عقوبة الإعدام" في حضور رؤساء وممثلي منظمات غير حكومية ومثقفين وطلاب، ومحامين لأشخاص محكوم عليهم بعقوبة الإعدام".

ولفت البيان إلى أن فرنسا تأمل التذكير بالتزاماتها لصالح مكافحة عقوبة الإعدام وعالمية حقوق الإنسان.. وتتحرك في هذا الصدد على المستوى الدولي بالتكامل مع تحرك المنظمات غير الحكومية والمؤسسات المنخرطة في مكافحة عقوبة الإعدام.

واختتم البيان بالقول إن "فرنسا تدعم إصدار قرار من مجلس الأمن الدولي ينادي بتعليق عالمي لعقوبة الإعدام ليتم طرحه للتصويت في خريف 2012 ".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023