شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة النقل تكشف ميعاد تطبيق زيادات أسعار تذاكر السكة الحديد

قطارات سكك حديد مصر

أوضحت مصادر مسؤولة بوزارة النقل، أنه متوقع بدء تطبيق الزيادات التي أقرها مجلس إدارة هيئة السكة الحديد بعد تصديق الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، عليها، خلال الأسبوع الجاري، حسبما نشر موقع «اليوم السابع».

وأشارت المصادر، إلى أنه سيتم تطبيق الزيادات على القطارات بأنواعها المكيفة والعادية معًا، مشيرًا إلى أن الزيادات ستكون على التذاكر وفق الكيلومتر، وأنه جرى الاستقرار على أن تكون نسبة مئوية على الأسعار الحالية.

كان مجلس إدارة هيئة السكة الحديد اعتمد الزيادات الجديدة في أسعار التذاكر بنسبة 15% لقطارات الـvip، و30% للدرجة الأولى مكيف بالقطارات الإسباني والفرنساوي، و50% للدرجة الثانية مكيف بالقطارات الإسباني والفرنساوي، و140% على تذاكر القطارات العادية «المطورة» و150% على تذاكر القطارات العادية «المميزة»، مع تحديد الحد الأدنى لتذاكر القطارات المطورة بـ3 جنيهات بدلا من 1.25 جنيه، وتذاكر القطارات المميزة بـ5 جنيهات بدلا من جنيهين.

وفي تصريحات سابقة، قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن تطبيق الزيادة الجديدة لأسعار تذاكر المترو سيكون قبل شهر يوليو المقبل، وذلك لحين الانتهاء من تركيب البوابات الإلكترونية بالمحطات.

وأضاف، في لقاء له مع برنامج «كل يوم» على قناة on E، أن متوسط السعر سيكون 3 جنيهات، والحد الأعلى 6 جنيهات، مؤكدًا أن ذلك سيسهم في صيانة الخطوط، وفتح محطات جديدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020