شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل لا تتجسس على أمريكا

إسرائيل لا تتجسس على أمريكا
  صرح نائب  وزير الخارجيه " دانى إيلون" أن إسرائيل لا تقوم بجمع معلومات إستخبارية على الاراضي الامريكية...

 

صرح نائب  وزير الخارجيه " دانى إيلون" أن إسرائيل لا تقوم بجمع معلومات إستخبارية على الاراضي الامريكية وبناء على المحادثات مع المسؤولين الأمركيين اعتقد" ان المخابرات الامريكية تنظر الى بولارد كورقة مساومة قد تؤدي الى اعتقال شريكه المقتنعون بوجوده".

نشرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيليه في عددها الصادر اليوم الاربعاء، حديثا ادلى به نائب وزير الخارجية داني ايلون الذي شغل حين اعتقال بولارد منصب سفير اسرائيل لدى واشنطن اكدفيه بان الولايات المتحدة تطالب اسرائيل بتسليمها شريك الجاسوس مقابل الافراج عنه.

واستند ايلون في تصريحاته التي ادلى بها الايام الاخيرة في جلساته الخاصة على حديث ودي جمعه على طاولة العشاء مع رئيس وكالة المخابرات المركزية في ذالك الوقت جورج تينت.

ووفقا لرواية ايلون ابلغه "تينت "خلال العشاء الذي جمعهما بان الولايات المتحدة والاجهزة الاستخبارية التابعة لها متاكدة بما لا يقبل الشك من وجود شريك للجاسوس المعتقل ولا زال طليقا لهذا اذا ارادت اسرائيل اطلاق سرح بولارد عليها تسليمنا هذا الشريك والا بقي بولارد في المعتقل".

واضاف ايلون "اخبرت تينت بعدم صحة هذا الاعتقاد وان اسرائيل لا تقوم بجمع المعلومات الاستخبارية على الاراضي الامريكية لكنني وبناء على محادثات مع مسؤولين امركيين كبار اعتقد بان المخابرات الامريكية تنظر الى بولارد كورقة مساومة قد تؤدي الى اعتقال شريكه المقتنعون بوجوده".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020