شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد رحيل 6 لاعبين.. 4 أسباب وراء موافقة الأهلي على إعارة لاعبيه

مؤمن زكريا بقميص أهلي جدة السعودي

وافق الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، بقيادة حسام البدري، المدير الفني، على إعارات عدد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

ورحل عن الفريق كل من: عماد متعب، أحمد الشيخ، مؤمن زكريا، عمرو بركات، أحمد عادل عبدالمنعم وحسين السيد، على سبيل الإعارة إلى أندية خليجية ومصرية، فضلًا عن رحيل السوري عبدالله الشامي، الذي تم فسخ تعاقده مع النادي بالتراضي.

وفي المقابل، لم يتمكن الأهلي، من إبرام صفقات حقيقية وتدعيم الفريق، بلاعبين قادرين على العطاء، وإنما جاء التعاقد مع لاعبين، بهدف مستقبلي، مثل الناشئ محمد فخري، وحارس المرمى، علي لطفي.

وفي التقرير التالي، نسلط الضوء على الأسباب الأربعة الأبرز في الموافقة على رحيل لاعبين من الأهلي للإعارة، خلال «الميركاتو الشتوي».

أحمد الشيخ

فرصة المشاركة
يأتي السبب الأساسي في رحيل لاعبين من الأهلي إلى أندية أخرى، الحصول على فرصة للمشاركة في المباريات، وعلى رأسهم الثنائي حسين السيد وعمرو بركات، اللذان لم يظهرا مع الفريق منذ فترة طويلة.
كما جاء سبب موافقة حسام البدري على رحيل أحمد الشيخ، هو دفع اللاعب لفرضة أفضل في المشاركة، كونه يشارك على فترات بعيدة بقميص المارد الأحمر.
الوضع نفسه بالنسبة لعماد متعب، مهاجم الفريق، الذي كان يمثل ضغطًا خارجيًا على حسام البدري، وجماهيري كذلك؛ بسبب ابتعاده التام وتهميشه خلال المباريات، وكذلك أحمد عادل، حارس المرمى، الذي بات يشارك لدقائق فقط مع البدري.

تحقيق عائد مادي
رفع الأهلي شعار طلب المقابل المادي الأفضل، أو المناسب للنادي على حسب قول سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة للفريق، فيما يتعلق بالعروض الموجودة لضم لاعبين من الفريق.
تحقيق عائد مادي لصالح النادي هو ثاني الأسباب في الموافقة على رحيل لاعبين من الفريق، ويظهر الأمر بوضوح في إعارة الثنائي، أحمد الشيخ إلى الاتفاق السعودي، ومؤمن زكريا إلى أهلي جدة السعودي، مقابل 900 ألف دولار للثنائي.

محمود الخطيب

تحسين علاقات
من بين الأسباب التي أسهمت في انتقال أكثر من لاعب من الأهلي إلى الدوري السعودي، هو قوة العلاقة بين محمود الخطيب، رئيس «الأحمر»، وتركي آل الشيخ، رئيس النادي الشرفي، ورئيس هيئة الرياضة السعودية.
تركي آل الشيخ يتوسط للأندية السعودية واللاعبين، من أجل تحقيق رغباتها، فيما يتعلق بالانتقالات الشتوية، فكما سهل انتقال 9 لاعبين دفعة واحدة من الدوري السعودي إلى الدوري الإسباني خلال «الميركاتو الشتوي» الجاري، ساهم أيضًا في تدعيم صفوف أندية بلاده بصفقات جديدة.
وكان من بين أسباب موافقة الأهلي على طلبات رئيس الهيئة الرياضية السعودي، هو تحسين العلاقات بين الطرفين، خاصة في ظل الدعم المادي الذي يقدم الطرف الخليجي.
وكان من بين أسباب موافقة الأهلي على رحيل أحمد عادل إلى مصر المقاصة، خلال الفترة الحالية، هو تحسين العلاقات أيضًا مع محمد عبدالسلام، رئيس النادي الفيومي، بعد أن توترت في الفترة الأخيرة.
وشهدت فترة الانتقالات الحالية، خلافات بين رئيس مصر المقاصة والأهلي، في صفقتي انتقال حسين الشحات وأحمد سامي؛ بسبب المقابل المادي.

عماد متعب

صداع الدكة
كانت دكة بدلاء الأهلي، خلال الموسم الماضي والنصف الأول من الموسم الجاري، صداعًا في رأس حسام البدري، المدير الفني للفريق؛ بسبب عدم إشراك عدد من اللاعبين، والتي سببت الأزمات في بعض الأوقات، كما حدث مع عماد متعب.
عماد متعب، نجم الأهلي الذي يحظى بشعبية جماهيرية كبيرة، خرج وهاجم حسام البدري في عدد من المناسبات، وسبب أزمات للجهاز الفني هددت استقرار الفريق؛ بسبب رغبته في المشاركة، حتى وافق البدري، على رحيل اللاعب إلى الدوري السعودي.
كما مثل الثنائي أحمد الشيخ وعمرو بركات، ضغوطًا على الجهاز الفني كذلك، من أجل المشاركة، خاصة أن الثنائي كان متألقًا قبل انضمامها للأهلي، وكانا في حاجة للحصول على فرصة باستمرار لتحقيق ما يتطلع له الجماهير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023