شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أزمات حية في الإسماعيلي قبل مواجهة الأهلي بالدوري الممتاز

احتفال كالديرون باحد أهدافه مع الاسماعيلي

يستعد فريق الكرة الأول بنادي الإسماعيلي، لخوض مواجهة أمام نظيره الأهلي، المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الـ21 من الدوري الممتاز.

مباراة الأهلي والإسماعيلي، قد تكون مصيرية بالنسبة «للدراويش»، كونهما الفريقين المتنافسين على قمة الدوري، منذ انطلاقه؛ إذ يحتل «الأحمر» الصدارة بـ48 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الإسماعيلي.

في حال تمكن الإسماعيلي من تحقيق الفوز على الأهلي، يكون قلص الفارق بينهما، وتقدم بشكل كبير للعودة للمنافسة على اللقب، أما في حال الخسارة، يكون الأهلي ابتعد في الصدارة بفارق 9 نقاط مع احتمال زيادتهم إلى 12 نقطة، بسبب وجود مباراة مؤجلة للفريق القاهري.

وقبل مواجهة الأهلي، يواجه الإسماعيلي عددًا من الأزمات، فيما يتعلق بفريق الكرة، نبرزها في التقرير التالي:

سبيستيان ديسابر

المدير الفني
لا يزال ملف المدير الفني، يشكل عائقا أمام طموحات استمرار الإسماعيلي في المنافسة على الدوري، وتحديا أمام مجلس إدارة النادي برئاسة المهندس إبراهيم عثمان.
الإسماعيلي قدم أداءً طيبًا وحقق نتائج جيدة منذ بداية الموسم، وظل محافظًا على صدارة جدول ترتيب الدوري، حتى الجولة الـ17 من المسابقة، وخلال الفترة التي تولى فيها الفرنسي سبيستيان ديسابر، الإدارة الفنية للفريق.
قرر ديسابر الرحيل عن «الدراويش» وقدم طلب للإدارة بالسماح له بخوض تجربة جديدة كمديرًا فنيًا لمنتخب أوغندا خلال الفترة المقبلة.
بعد رحيل ديسابر، تولي أبو طالب العيسوي، مسؤولية الإدارة الفنية، ولكن واجهه الفريق تراجع على المستوى والنتائج، فخسر 7 نقاط في 3 مباريات فقط، الأمر الذي دفع المدرب الجديد، لتقديم استقالته بعد مرور 4 مباريات فقط من توليه المسؤولية.
لم تستقر إدارة الإسماعيلي على اسم المدير الفني الجديد الذي يقود الفريق في المرحلة المقبلة، واستقرت أن يتولى محمد محسن أبوجريشة، المدرب العام، الإدارة الفنية مؤقتًا، ليواجه الفريق، الأهلي، دون مدير فني.

احتفال كالديرون بأحد أهدافه مع الإسماعيلي

عروض كالديرون وإبراهيم حسن
يواجه فريق الإسماعيلي، أزمة أخرى قبل مواجهة الأهلي، تلتق باللاعبين، وتحديدًا نجوم الصف الأول، متمثلة في الكولومبي، دييجو كالديرون، مهاجم وهداف الفريق، وصانع الألعاب، إبراهيم حسن.
وشهدت الفترة الأخيرة، تلقي المهاجم الكولومبي، عروضًا من أندية خليجية، للرحيل عن الإسماعيلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، ليطلب اللاعب -عن طريق وكيله- من الإدارة الموافقة على أحد العروض، خاصة كونها بمقابل مادي مغري.
كما واصل نادي الزمالك، محاولات ضم إبراهيم حسن، صانع ألعب الإسماعيلي، خلال فترة الانتقالات الجارية، والتي بدأت قبل بداية الموسم الماضي، مع تقديم مقابل مادي جيد للاعب.
إبراهيم حسن يمتلك أيضًا عروضًا من أندية خليجية، على رأسها الاتفاق السعودي، حسبما أعلن وكيله.

رحيل عمر جمال
تلقى فريق الإسماعيلي صدمة جديدة خلال انتقالات الشتاء الجارية، برحيل عمر جمال، مهاجم المقاولون العرب المعار في صفوف «الدراويش» بعد فسخ تعاقد من طرف واحد.
وكان جمال، صاحب الـ34 عامًا، قد قرر الرحيل من الإسماعيلي خلال الفترة الحالية، للانتظام في صفوف فريقه السابق، دون الكشف عن أسباب رحيله.

إبراهيم عثمان، رئيس الإسماعيلي

صفقات الشتاء
ومن جهة أخرى، ومع رغبات لاعبي الإسماعيلي في الرحيل، وقفت إدارة «الدراويش» ساكنة خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، ولم تدخل في مفاوضات لضم لاعبين جدد لتدعيم الفريق لمواصلة المشوار.
توقف إدارة الإسماعيلي عن ضم صفقات، أزمة تهدد الفريق بداية من مباراة الأهلي وحتى نهاية الموسم، قد تطيح بطموحات الفريق بالمنافسة على مراكز متقدمة في الدوري، وكأس مصر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020