شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أغلفة مجلات عالمية وقعت في أخطاء «فوتوشوب» لا تغتفر

غلاف مجلة Vanity Fair

غلاف مجلة «فانايتي فاير» الصادرة في 25 يناير 2018 أثار موجة من السخرية على شبكات التواصل الاجتماعي، وكان أرضا خصبة للمزاح بسبب أخطاء الفوتوشوب.

حيث عرض الغلاف صورة لمقدمة البرامج الأميركية الشهيرة «أوبرا»، ومواطنتها الممثلة «ريز ويذرسبون»، إلا أن الصورة أظهرت لـ«أوبرا» 3 أيدٍ، فيما ظهرت «ويذرسبن» بـ3 أرجل الأمر الذي أثار تهكم النجمتين على هذه الأخطاء التي وقعت فيها المجلة.

حيث قابلت «أوبرا» خطأ «فانايتي فاير» بردّ فعلٍ ساخرٍ؛ إذ قالت «ويذرسبون»: «أظن أنَّ الجميع يعلم الآن أنَّني لدي 3 سيقان، وأرجو أن يكون ما زال بإمكانكم تقبلي بالصورة التي أنا عليها».

تلك الصورة لا تعتبر المرة الأولى التي تقع فيها مجلات معروفة في هذا الخطأ، إلا أن موقع «هوليوود ريبورتر» اعتبره خطأ فادحا؛ حيث قال، في تقرير له: «في حين يمكن توقع حدوث سقطاتٍ إملائية وأخطاء مطبعية، فإنَّ هذا الخطأ يُعد بالتأكيد واحدا من أكبر الأخطاء التي يمكن أن تحدث».

مجلة «فوج» الشهيرة كانت قد وقعت في خطأ مشابه على غلاف عدد مارس 2017 حين أظهرت العارضة «جيجي حديد» بذراع أطول بـ5 بوصات عن أقصى طول ممكن لأي بشري.

مجلة «أد ويك» هي الأخرى لم تسلم من أخطاء مثل هذه حيث تعجبت الممثلة الأميركية «كيري واشنطن» من صورتها على غلاف المجلة عدد شهر إبريل 2016 بسبب الأخطاء  الفادحة  في التعديل على صورتها.

النجمة الأميركية «ديمي مور» لم تسلم من تلك الأخطاء؛ حيث تم إظهار قدمها بشكل غير متناسق؛ حيث تم تصغير فخذيها بشكل جعل مظهرها غريبا وذلك في عدد ديسمبر 2009 من مجلة دبليو».

حتى «أوبرا وينفري» نفسها لم تكن تلك هي المرة الأولى لها؛ فقد ظهرت من قبل عام 1989 على غلاف مجلة «تي في جايد» بنصف جسدها فقط.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020