شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شعارات عالمية تصميمها أقل تكلفة مما تتخيل

شعارات الشركات

شعارات الشركات الكبرى يتم تصميمها بناءً على أبحاث ودراسات تتكلف الكثير من الأموال؛ حيث تقوم شركات استشارية بعمل بحوث ودراسات عن الشركة وجمهورها وأبعادهم الثقافية والتراثية.

لكن هناك بعض الشعارات المشهورة لم تكلف أصحابها شيئا، حتى إن تكلفتها كانت زهيدة مقارنة بالشهرة والأرباح الهائلة التي حققتها.

جوجل

قام أحد مؤسسي شركة جوجل ويدعى «سيرجي برين» بتصميم شعار الشركة على برنامج GIMP المجاني، البديل عن الفوتوشوب، ولم يكلف الشركة أي سنت.

تويتر

شعار تويتر الشهير قام بتصميمه مصمم بريطاني يدعى سيمون أوكسيلي كصورة عادية وقام بنشره على موقع أي ستوك فوتو؛ حيث قام موقع تويتر بشراء الصورة بمبلغ 15 دولارا فقط من على موقع الصور سالف الذكر.

مايكروسوفت

قام كلٌ من بيل غيتس وبول ألين مؤسسا مايكروسوفت بتصميم أول شعار للشركة في أقل من يوم واحد، أما التصميم الجديد لشعار مايكروسوفت فقد صممه فريق العمل بالشركة عام 2012 ولم تتكلف الشركة سوي رواتب الموظفين.

نايكي

تم تصميم شعار نايكي عام 1971 وقد قامت إحدى الطالبات وتدعى كارولينن ديفيدسون بتصميمه؛ حيث كانت من بين 35 شخصا تقدموا باقتراحات للشركة حول تصميم الشعار، لكن أصحاب الشركة أعجبوا بتصميمها لأنه عبر عن أجنحة الآلهة اليونانية.

وقد قام أحد مؤسسي شركة نايكي بشراء شعار الشركة منها مقابل مبلغ 35 دولارا، وبعد ذلك تم تطويره مع المحافظة على الفكرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023