شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 عادات غريبة تحدث داخل شركات العالم

عادات غريبة في شركات

إن ثقافة وعادات كل بلد لها تأثير على النظام العام في الشركات حول العالم، ومن ثم تختلف الأجواء في مكاتب العمل باختلاف البلدان والقارات.

وقد رصدت مجلة «تيك بيت» الإسبانية عددا من الممارسات الغريبة التى تحدث في شركات العالم

النوم وغرامة السمنة

ليس من الغريب أن تدخل شركة يابانية وتشاهد أكثر من عامل نائم على مكتبه؛ نظرا لطول ساعات العمل في اليابان، من الطبيعي أن يأخذ العاملون قسطا من الراحة خلال فترة الظهيرة في مكاتبهم. فضلا عن ذلك، يعد هذا التصرف دليلا على تحمل المسؤولية.

ورغم أن النوم في مكان العمل تصرف مقبول لدى الشركات اليابانية، إلا أن تلك الشركات تتعامل بشدة وحزم تجاه السمنة لدى الموظفين؛ حيث يجب أن يخضع العامل، الذي اتضح أن وزنه يزيد على الحد الذي تحدده الشركة إلى حمية غذائية لتخفيض الوزن الزائد. أما إذا لم ينجح هذا العامل في تخفيض وزنه، فمن الممكن أن تجبره الشركة على دفع غرامة مالية.

الرفاهية

ووقفا «تيك بيت»، فإن فرنسا تعد أحد البلدان التي تعطي اهتماما كبيرا لرفاهية موظفيها؛ حيث تضمن التشريعات الفرنسية هذا الأمر. وخلال السنة الماضية، تم سن قانون يضمن للموظفين ذلك ويعطيهم الحق في تجاهل أي بريد إلكتروني يرد بعد انتهاء الدوام.

الكحول حتى الثمالة

أما في كوريا الجنوبية، فيمثل شرب الكحول حتى الثمالة دليلا على أن الشركاء في العمل يثق بعضهم ببعض فعلا. علاوة على ذلك، غالبا ما يتم شرب الكحول خلال اجتماعات العمل في كوريا الشمالية.

اجتماعات في الساونا

الشركات في فنلندا غالبا ما تعقد الاجتماعات والمفاوضات في حمامات الساونا؛ حيث تضم بعض المكاتب هذا النوع من الحمامات.

فالفنلنديون يرون أن هذا النوع من الاجتماعات يعزز الإبداع، ويجعل من الحوار أفضل بحسب «تيك بيت».

الموقع الإسباني قال إن عادات الشركات الغريبة ليست حكرا على قارة أو بلد واحد، بل هي منتشرة حول العالم وأن هذه العادات جعلت من المواظبة على نظام غذائي صحي والقيام بالتمارين الرياضية، شروطا تحدد مصير العامل في الشركة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020