شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسميًا.. إغلاق باب الترشح بالانتخابات الرئاسية بمصر

الهيئة الوطنية للانتخابات - أرشيفية

أغلقت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، اليوم الاثنين، أبوابها أمام راغبي الترشح بالانتخابات الرئاسية.

كان محمود عبدالمنعم موسى، المستشار القانوني لحزب الغد، وصل إلى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات بشارع قصر العيني، لتقديم أوراق ترشح رئيس حزب الغد موسي مصطفى موسي، قبل غلق باب الترشح نهائيًا في الثانية ظهرا.

وقال وجيه أبوحجر، نائب رئيس حزب الغد، في تصريحات صحفية، إن موسى جهز كل أوراق ومصوغات الترشح ولديه 27 تزكية من نواب مجلس النواب و48 ألف توكيل.

من المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية خارج مصر أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، وداخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس المقبل، وفي حالة الإعادة تجرى الانتخابات خارج مصر أيام 19 و20 و21 إبريل المقبل، وداخل مصر أيام 24 و25 و26 إبريل المقبل.

وكان أحمد الفضالي، رئيس حزب السلام الديمقراطي، أعلن اعتذاره عن خوض الانتخابات الرئاسية للهيئة العليا للحزب.

ومنذ فتح باب الترشح في 20 يناير الماضي، لم يتقدم بأوراق ترشحه رسميًا للهيئة الوطنية للانتخابات سوى عبدالفتاح السيسي الذي قدمها وكيله المحامي محمد بهاء أبوشقة، الأربعاء الماضي 24 يناير.

وأعلن المحامي خالد علي، انسحابه من الانتخابات الرئاسية؛ مبررًا ذلك بتدخلات تجرى في العملية الانتخابية، وذلك بعد بيان القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن مخالفات الفريق سامي عنان الذي أعلن ترشحه دون الحصول على إذن من القوات المسلحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023