شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفير «الإسرائيلي» السابق للسيسي: تهديد منافسيك يضر بإنجازاتك!

عبدالفتاح السيسي

قال سفير الاحتلال الصهيوني السابق لدى القاهرة، تسفي مازئيل، اليوم الاثنين، أنه «رغم محاولات الترشح للانتخابات ومنافسة السيسي، لن يتغير الوضع في مصر»، معتبرا أن السيسي «رئيس مصري جيد اقتصاديا، ويدفع قدما إصلاحات هامة في مصر قبيل التطوير الاقتصادي»، وفق زعمه.
وفي مقابلة عبر الإذاعة الإسرائيلية، نصح مازئيل السيسي بإنَّ «التهديدات الموجهة نحو منافسيه للرئاسة تشكل مشكلة وتلحق ضررا بإنجازاته» .

وأشار سفير الاحتلال السابق إلى أن السيسي تخلص من منافسيه ومشددا على أن كل المرشحين تراجعوا بعد أن تعرضوا للخوف مطالبا إياه بأن يثق بنفسه ويدرك أنه سيتغلب على منافسيه.

واستطاع المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، تقديم أوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية قبل 5 دقائق من غلق باب الترشح، اليوم ليكون المنافس الوحيد لعبد الفتاح السيسي في الانتخابات القريبة، بعد تراجع المرشحين لأسباب عدة منها إرهاب واعتقال المرشحين والتضيق عليهم من قبل أذرع النظام الأمنية.

والأربعاء الماضي، تراجع الحقوقي خالد علي، عن خوض سباق رئاسيات مصر، ليلحق بالعسكري المتقاعد، الفريق أحمد شفيق، والبرلماني السابق محمد أنور عصمت السادات، لأسباب تتعلق بالمناخ السياسي في البلاد.
واستبعدت الهيئة الوطنية للانتخابات، الثلاثاء الماضي، اسم الفريق سامي عنان، رئيس الأركان الأسبق، من كشوف الناخبين، بعد ساعات من استدعاء المدعي العام العسكري للتحقيق معه، عقب إعلان الجيش أن عنان لا يزال بالخدمة وفق قوانين منظمة للشأن العسكري.
ومن المقرر أن تجرى رئاسيات مصر المقبلة، من 26 إلى 28مارس المقبل، على أن تجرى جولة الإعادة فيما بين 24 و26 أبريل المقبل، حال عدم حصول مرشح على أكثر من 50 بالمائة من الأصوات في الجولة الأولى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023