شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل افتتاح مؤتمر «سوتشي» وأنباء عن مغادرة دي ميستورا

مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي

ذكرت وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، اليوم الثلاثاء، أنه تم تأجيل افتتاح مؤتمر سوتشي، بشأن الأزمة السورية، وأن هناك أنباءً عن نية مبعوث الأمم المتحدة المكلف بملف الأزمة السورية، ستافان دي ميستورا، مغادرة المكان.

وكان وفد المعارضة السورية إلى مؤتمر الحوار الوطني السوري المقرر انعقاده اليوم الثلاثاء بمدينة سوتشي الروسية؛ قرر العودة إلى أنقرة؛ وذلك عقب خلاف بشأن شعارات تمثل النظام السوري، بحسب الجزيرة.

وبدأت الأزمة بعد وصول وفد المعارضة إلى مطار سوتشي ليفاجأوا بشعارات المؤتمر الملصقة في كل الأرجاء، وتحمل علم النظام السوري.

ورفض الوفد تسلم بطاقات المشاركة في المؤتمر من الجانب الروسي لأنها تحمل علم النظام أيضا.

وكانت موسكور رفضت الاستجابة لمطالب وفد المعارضة برفع الشعارات عن المطار، بينما وصل رئيس الوفد التركي للمطار لاتخاذ قرار مشترك مع وفد المعارضة.

وتستضيف روسيا مؤتمر الحوار الوطني السوري في منتجع سوتشي، المطل على البحر الأسود، والذي كان المقرر بدء فعالياته، اليوم الثلاثاء، بحضور 1600 شخصية مدعوة من النظام السوري والمعارضة، بحضور المبعوث الأممي إلى سوريا.

وفي وقت سابق أعلنت الهيئة العليا للمفاوضات برئاسة نصر الحريري، رفض المشاركة في سوتشي، بسبب ما أوضحته بأن هناك اشتراطات مسبق للمؤتمر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023