شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفارة مصر بالأردن تغلق باب التسجيل للمصريين بانتخابات الرئاسة

سفارة مصر بالأردن تغلق باب التسجيل للمصريين بانتخابات الرئاسة
     أعلنت السفارة المصرية في عمّان مساء اليوم «الأربعاء» عن غلق باب التسجيل...

 

 

 أعلنت السفارة المصرية في عمّان مساء اليوم «الأربعاء» عن غلق باب التسجيل للمواطنين المصريين في المملكة في انتخابات الرئاسة المقبلة في مصر والتي ستجرى للمصريين في الخارج خلال الفترة من 11 مايو المقبل وحتى 17 من نفس الشهر وذلك بعد تمديد فترة التسجيل لمدة أسبوع إضافي.
وقال السفير المصري في الأردن «عمرو أبو العطا» في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان اليوم :"إن السفارة قامت بتقديم أوجه المساعدة للمواطنين المصريين بالمملكة في تسجيل رغباتهم للتصويت على موقع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية منذ الخامس من شهر مارس الماضي وحتى مساء اليوم.
وأضاف: "إن فتح باب التصويت في الانتخابات الرئاسية للمصريين في المملكة سيكون فى الفترة من 11 وحتى 17 مايو القادم، كما سيتم فتح باب التصويت لجولة الإعادة إذا اقتضى الحال ذلك خلال الفترة من 3 إلى 9 يونيو المقبل، وذلك من خلال نظام «التصويت البريدي» وعلى نفس النحو الذي تم اتباعه خلال الانتخابات البرلمانية، بحيث يتم إرسال مظاريف التصويت بالبريد على مقر السفارة أو تسليمها شخصيا داخل مقر السفارة في العاصمة الأردنية «عمان».
ولفت إلى أن السفارة ستقوم بإعداد قاعة مجهزة بأجهزة الكمبيوتر والطابعات ووصلات الإنترنت لاستخدامها من جانب المواطنين المصريين في الأردن الذين لا تتوافر لديهم هذه الإمكانات وذلك لإتمام عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وأشار السفير «أبو العطا» إلى أنه سيتم إجراء الفرز لأصوات الناخبين المصريين في الأردن داخل مقر السفارة تحت إشرافه الشخصي وبحضور ممثلين للجالية المصرية بالمملكة، وإرسالها إلى وزارة الخارجية التي تقوم بتسليمها إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020