شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 مليون دولار منحة منظمه الأمم المتحدة لمحافظات الصعيد

5 مليون دولار منحة منظمه الأمم المتحدة لمحافظات الصعيد
  عقد اللواء عادل لبيب -محافظ قنا- اجتماعا مع ممثلى منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية(UNIDO)، والتى...

 

عقد اللواء عادل لبيب -محافظ قنا- اجتماعا مع ممثلى منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية(UNIDO)، والتى تقوم بعمل دراسة لاستراتجيات الحكومة فى مجال الصناعات خاصة المشروعات المقامة فى القطاع الزراعي، والمخلفات الصناعية، والزراعية،والمشروعات الغذائية.

وتقدم المنظمة منحة 5 مليون دولار لكل من محافظات قنا،والأقصر، وأسوان قابلة للزيادة حسب احتياجات المشروعات، وتأتى المشروعات بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، ومن خلال مساهمة الصندوق الاجتماعي، والجمعيات الأهلية، والجامعات.

وأوضح ممثلو المنظمة أن الهدف من تقديم هذه المنحة هو خلق فرص عمل للشباب من خلال دراسة احتياجات سوق العمل بمحافظات الصعيد، مشيرين إلى أن محافظة الأقصر، يتطلب اعتمادها على قطاع السياحة لرفعه الاقتصاد المصري.

واقترح محافظ قنا خلال الاجتماع إقامة عدة مشروعات تحتاجها المحافظة منها تدوير المخلفات، وإعادة تصنيع القمامة، وتربية المواشى بالقرى الفقيرة، مشيرا إلى أن الشباب فى حاجة إلى إقامة مشروعات سهلة تدر ربحا سريعا، فضلا عن استكمال مشروع إنشاء القرى البديلة الذى تم طرحة منذ عدة سنوات، إضافة إلى الاهتمام بالقطاع الزراعى وإقامة مشروعات زراعية جديدة كمشروع مصنع التعبئة الذى يقوم بتصدير العنب والكنتلوب.

 وأوضح لبيب أن الاستفادة من المنحة ستتم على المدى البعيد، وحسب نوعية المشروعات التى تحتاجها المحافظة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023