شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدأ المؤتمر الصحفي لحملة «أعرف دستورك» بالتأسيسية

بدأ المؤتمر الصحفي لحملة «أعرف دستورك» بالتأسيسية
  بدأ المؤتمر الصحفي الذي نظمته الجمعية التأسيسية لوضع الدستور لتدشين حملة "أعرف دستورك" ، والتي تستهدف فتح حوار...

 

بدأ المؤتمر الصحفي الذي نظمته الجمعية التأسيسية لوضع الدستور لتدشين حملة "أعرف دستورك" ، والتي تستهدف فتح حوار مجتمعي لتعريف المواطنين بالمواد الأولية للدستور .
 
وقال الدكتور محمد البلتاجي – مقرر لجنة المقترحات بالجمعية – أن الجمعية دعت للمؤتمر الصحفي لبدأ مرحلة جديدة ، وهي لفتح حوار مجتمعي حول مواد الدستور ، وأن الجمعية انتهت من المسودة الأولي للدستور بلجانها الرابعة .
 
وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر أننا ناقشنا في الجلسة الأولي للجمعية من أي نبدأ ، ووضعنا أممنا جميع التجارب العالمية التي  وضعت دستور ، مطالبا الجميع بأن يطلع علي مواد الدستور وأن يقرأه المواد جيدة ويقدم جميع مقترحاته فيها ما يعجبه ومالا يعجبه .
 
وأشار أن الجمعية تلقت 30000 ألف مقترح وزعت علي لجان الجمعية حسب تصنيفها ، واليوم نفتح مرحلة جديدة وهي ابدأ الرأي في ما أنتجته الجمعية .
 
وعن طريقة الاستفتاء قال : أن الاستفتاء النهائي سيكون بنعم أولا كباقي دساتير العالم ، أما الآن فيكمننا أن نفتح استفتاء علي مادة بالدستور ، الآن يمكننا أن نستبدل مادة ،مطالبا الجميع بعدم الابتعاد عن الدستور أو الاشتباهات التي تدور حول الجمعية ، وأن نبدي رأينا فيه
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023