شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الكتاتني”و”العريان ” يتنافسان علي رئاسة “الحرية والعدالة”

“الكتاتني”و”العريان ” يتنافسان علي رئاسة “الحرية والعدالة”
  أغلقت اللجنة المشرفة علي انتخاب رئيس حزب الحرية والعدالة في الساعة الخامسة مساء اليوم باب الترشيح لانتخاب رئيس...

 

أغلقت اللجنة المشرفة علي انتخاب رئيس حزب الحرية والعدالة في الساعة الخامسة مساء اليوم باب الترشيح لانتخاب رئيس الحزب، المقرر إجراؤها الجمعة  19أكتوبر بمقر المدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر.

تقدم في اليوم الأول منذ فتح باب الترشيح ستة من أعضاء الحزب؛ حيث تم سحب الاستمارات، والمرشحون بالترتيب الدكتور محمد سعد الكتاتني والدكتور عصام العريان والدكتورة صباح السقاري وخالد عودة ووليد خطاب وياسر محمود شيحة.

قام اثنان فقط بتقديم الأوراق المطلوبة للترشيح وهما الدكتور عصام العريان الذي قدم (109) تزكية من أعضاء المؤتمر العام، والدكتور محمد سعد الكتاتني والذي قدم (435) تزكية أيضاً من أعضاء المؤتمر العام.

يشير البيان أيضا للجدول الزمني لانتخاب رئيس الحزب إلى أن اللجنة المشرفة علي الانتخابات تستقبل الطعون غداً وبعد غد، علي أن يتم البت فيها يوم 13أكتوبر الجاري لتعلن عن الأسماء النهائية يوم 14 من الشهر الجاري.

تؤكد لجنة الانتخابات أنّ هناك قواعد منظمة للدعاية الانتخابية تقوم علي الحيدة وتكافؤ الفرص بين المرشحين بما يمكن لكل مرشح التعبير عن نفسه وإقناع أعضاء المؤتمر العام ببرنامجه.

ويوضح بيان اللجنة أنه من حق كل مرشح استخدام مقرات الحزب في الدعاية وعقد اللقاءات مع جمهور الناخبين دون استخدام المسئولين عن الحزب في الحشد له.

ويذكر البيان أن من حق كل مرشح نشر ثلاثة إعلانات في الجريدة على مساحة ربع صفحة لكل إعلان بجريدة الحزب وموقعها الإلكتروني وصفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي بمنح مساحات متساوية للدعاية الانتخابية لكل مرشح في مقر عقد المؤتمر العام بتعليق ستة لافتات للمرشحين سواء من حيث الحوارات الخاصة أو التغطيات الصحفية المتعلقة بنشاطهم، فضلاً عن بث فيلم مصور لمدة 5 دقائق علي بوابة الحزب وصفحته الرسمية وكذلك قناة الحزب علي "اليوتيوب".

وتؤكد اللجنة أن العملية الانتخابية ستكون بالاقتراع السري المباشر من بين الناخبين، وفقا لما حددته البنود الخاصة بانتخاب رئيس الحزب في لائحة الحزب الداخلية.

بيان اللجنة يجدد دعوة الأعضاء للمؤتمر العام للمشاركة في أعمال المؤتمر العام الخاص بانتخاب رئيس الحزب يوم الجمعة 19أكتوبر القادم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023