شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المركز الأميركي لمكافحة الأمراض: تفشي الإنفلونزا في الولايات المتحدة يزداد سوءا

نسبة الإنفلونزا في نيويورك - أرشيفية

قال المركز الأميركي لمكافحة الأمراض والوقاية منها إنّ تفشي الإنفلونزا زاد سوءًا الأسبوع الماضي مع توجه مزيد من الناس إلى عيادات الأطباء وأقسام الطوارئ، وتسجيل أعلى معدلات نقل مرضى إلى المستشفيات بسببها منذ قرابة العشر سنوات.

وأضاف، في تقريره الأسبوعي، أنّ 16 طفلًا توفوا متأثرين بالإنفلونزا في الأسبوع المنتهي في 27 يناير؛ ليرتفع العدد الإجمالي لوفيات الأطفال إلى 53 حالة في الموسم الحالي.

وذكر التقرير أنّ من بين كل مائة ألف شخص من تعداد السكان الإجمالي للولايات المتحدة نُقل 51.4 مريضًا إلى المستشفى بسبب الإصابة بالإنفلونزا؛ وهو ما يفوق معدل الإصابات في آخر تفش حاد للمرض موسم 2014-2015، عندما نُقل 710 آلاف شخص إلى المستشفيات وتُوفي 148 طفلا، كما ذكرت وكالة رويترز.

وقال التقرير إنّ أعلى معدل لدخول المستشفى بسبب الإنفلونزا للبالغين 65 عامًا على الأقل، ثم من تتراوح أعمارهم بين 50 عامًا و64، يليهما الأطفال الأقل من خمسة أعوام.

وقالت الطبيبة آن شوتشات، القائمة بأعمال مدير المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في مؤتمر صحفي، إنّ معدل دخول المرضى المستشفيات بلغ أعلى مستوياته منذ بدأنا الرصد بهذه الطريقة؛ و«نخشى أن يكون هذا العام أسوأ من موسم 2014-2015، خاصة بعد تحطيم الرقم القياسي السابق».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023