شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيقاف مدير مستشفى العباسية بعد واقعة الاعتداء على مرضى نفسيين

مستشفى العباسية النفسية

أفادت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض ورئيس الإدارة المركزية لشؤون التمريض بوزارة الصحة، بإحالة 11 ممرضة في واقعة «الممارسات غير الأخلاقية بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية»، إلى الهيئة التأديبية بالنقابة العامة، على أن يتم فصلهن حال ثبوت الاتهامات الموجهة إليهن.

وقالت كوثر محمود، إن وزير الصحة شكّل لجنة للتحقيق معهن وتمت إقالة مدير المستشفى وإحالته للتحقيق.

وأوضحت نقيب التمريض أن مجلس النقابة «سيشكل مجموعات عمل لزيارة جميع مستشفيات الصحة النفسية بالجمهورية بالإضافة إلى المستشفيات العامة والمركزية فى القاهرة والمحافظات، من خلال النقابات الفرعية».

وتابعت نقيب التمريض أنه سيتم تشكيل لجنة لإدارة الأزمة داخل النقابة العامة والفرعيات لمتابعة نشاط المستشفيات التي بها مشاكل تتعلق بالتمريض لحلها ومتابعتها حرصا على مصالح وحقوق المرضى، لافتة إلى أن أي شكاوى سيتم تقديمها بحق ممرضة ويثبت مخالفتها ستتم إحالة أوراقها للهيئة التأديبية بالنقابة.

وأعلنت، أمس، وزارة الصحة والسكان، إيقاف مدير مستشفى الصحة النفسية بالعباسية، و11 من طاقم التمريض عن العمل، وإحالتهم للتحقيق، على خلفية بث صور لمرضى يتم الاعتداء عليهم بشكل غير لائق داخل مستشفى العباسية للصحة النفسية.

ويبلغ عدد العاملين في المستشفى الذي أنشئ عام 1883 نحو 1500، فيما لا يتجاوز عدد المرضى المقيمين فيه حاليا ألف مريض، علما بأن سعته السريرية تستوعب 1500 مريض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023