شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لهذه الأسباب نصح المستشارون ترامب بعدم مقابلة مولر

دونالد ترامب - أرشيفية

نصح مستشارون قانونيون للرئيس الأميركي دونالد ترامب، بعدم مقابلة المحقق روبرت مولر، الذي يحقق في مزاعم تدخل روسيا في نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016 والتي تولى خلالها ترامب الرئاسة خلفا لباراك أوباما.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، فإن أبرز الأسباب التي دعت المستشارين لهذه النصيحة هي التصريحات التي يطلقها الرئيس الأميركي والتي وصفت بغير الدقيقة، لافتين إلى أنها قد تجعله محل اتهام بالكذب على المحققين.

كما أن المستشارين القانونيين يعتبرون أن مولر لا يحق له التحقيق مع رئيس الولايات المتحدة في مزاعم لا يمكن إثبات مصداقيتها- على حد قولهم.

ولكن الصحيفة ترى، أن عواقب سلبية قد تواجه ترامب في حالة رفض مقابلة مولر، وقد يوحي بأن لديه ما يخفيه.

ويحاول الديمقراطيون التصويت على وثيقة سرية تتعلق بأداء مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) في ما يتعلق بالتحقيقات حول التدخل الروسي المحتمل في انتخابات الرئاسة الأخيرة.

وفي المقابل، قدم  الجمهوريون، أمس الإثنين، وثيقة تتهم مكتب التحقيقات بإساءة استخدام السلطة والتحيز لصالح الديمقراطيين خلال الانتخابات، وهو ما تنفي صحته وثيقة الديمقراطيين.

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، السبت الماضي، أن التحقيق بقضية «التدخل الروسي» بالانتخابات الأميركية عار بحد ذاته على واشنطن والولايات المتحدة الأميركية.

وكان مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، قد أعلن، في وقت سابق، أنه يتوقع تدخلا روسيا في انتخابات التجديد النصفي الأميركية المزمع عقدها في نوفمبر 2018.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023