شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الثلوج تغطي باريس وشمال فرنسا وتعرقل حركة النقل

ثلوج كثيفة تغطي برج ايفل في باريس

أدى تساقط الثلوج بكثافة في شمال فرنسا إلى عرقلة حركة السفر، يوم الأربعاء، وتسبب ذلك في قضاء مئات من السائقين الليل في سياراتهم ونام نحو 700 مسافر بداخل محطتي قطار في باريس.

وأقامت السلطات الفرنسية أماكن إيواء مؤقتة على جوانب الطرق بأنحاء منطقة باريس وبالقرب من مطار أورلي إلى جنوب العاصمة وعند محطتي أوسترليتز ومونبارنس في المدينة، حيث اضطرت السلطات لإيواء أكثر من 1500 شخص بين ليل الثلاثاء وصباح الأربعاء.
وصرح المتحدث باسم الحكومة بنجاميه جريفو إن السلطات سعت على قدر المستطاع لمنع دون حدوث فوضى في حركة السفر ولكن تساقط الثلوج كان كثيفا، مشيرًا إلى إلغاء بعض الرحلات الجوية بمطار أورلي، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.
وأغلق برج إيفل أشهر معالم العاصمة الفرنسية، أبوابه أمام الزوار ظهر يوم الثلاثاء استعدادا لعاصفة ثلجية هي الأشد من نوعها، كما استعد سكان باريس لموجة من العواصف الثلجية وانخفاض درجات الحرارة إلى 7 درجات تحت الصفر مساء يوم الخميس.
كما توقفت خدمات القطارات بين الأقاليم ليجد عشرات الركاب أنفسهم محتجزين خارج باريس، وتم إلغاء خدمات الحافلات داخل المدينة، بالإضافة إلى تعطل بعض خطوط قطارات الأنفاق بشدة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية