شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 لاعبين ينتظرون فرصة الظهور الأول في معسكر «الفراعنة»

هيكتور كوبر خلال أحد المؤتمرات الصحفية

أكد أسامة نبيه، المدرب العام بالجهاز الفني لمنتخب مصر، أن الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني، كلف جهازه المعاون بمتابعة أكثر من لاعب جديد على المنتخب؛ تمهيدًا لمنحهم فرصة الظهور الأول.

ويستعد المنتخب الوطني، للدخول في معسكر مغلق، في الفترة بين 18 إلى 27 من شهر مارس المقبل، بسويسرا، في أول الاستعدادات للمشاركة في نهائيات كأس العالم، روسيا 2018.

ويتخلل معسكر المنتخب، مباراتان وديتان، الأولى أمام منتخب البرتغال يوم 23 مارس، والثانية أمام اليونان في آخر أيام المعسكر.

وصرح نبيه، تلفزيونيًا، بأن الجهاز الفني لديه تكليفات واضحة بمتابعة أكثر من لاعب، لم يتنسَ لهم المشاركة مسبقًا مع منتخب مصر، من أجل ضمهم خلال معسكر مارس.

وبعد تصريحات مدرب المنتخب، ينتظر 5 لاعبين تألقوا في الفترة الأخيرة، حصولهم على فرصة للظهور الأول في معسكر «الفراعنة» استعدادًا لكأس العالم.

محمد الشناوي

محمد الشناوي

يقدم الشناوي مستوى ثابتا ومميزا للغاية في حراسة مرمى الأهلي، وأثبت للجميع امتلاكه الموهبة والقدرات الفنية لحراسة عرين المنتخب.

وسبق للشناوي أن انضم إلى صفوف المنتخب، في أحد المعسكرات الأولى، وقبل انضمامه للأهلي، إلا أنه ابتعد لفترة طويلة بعد انتقاله إلى «الأحمر»؛ بسبب عدم المشاركة.

وأكد الشناوي مسبقًا، في تصريحات تليفزيونية، أن مدرب حراس منتخب مصر، أحمد ناجي، يتواصل معه باستمرار ويشيد بقدراته الفنية، والمستوى الذي يظهر به مع الأهلي مؤخرًا.

ومع تراجع مستوى عصام الحضري، حارس مرمى فريق التعاون السعودي، وابتعاد شريف إكرامي عن المشاركة مع الأهلي، ترتفع أسهم الشناوي للظهور في معسكر سويسرا المقبل.

أيمن أشرف

أيمن أشرف

يقدم أيمن أشرف، لاعب النادي الأهلي، مستوى جيدا خلال الفترة الأخيرة رفقة فريقه، على الرغم من توظيفه في غير مركزه؛ إذ يشارك اللاعب في مركز قلب الدفاع بدلًا من الظهير الأيسر.

وكان مركز الظهير الأيسر، صداعًا في رأس كوبر خلال المرحلة الأخيرة مع المنتخب، وظهرت المشكلة بوضوح عندما شارك منتخب مصر في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، الجابون 2017.

وتراجع مستوى محمد عبدالشافي، لاعب الفتح السعودي، بشكل كبير خلال الموسم الجاري، وبات قليل المشاركة رفقة فريقه بالدوري السعودي، وكذلك مستوى صبري رحيل، لاعب الأهلي، وبديل عبدالشافي في المنتخب.

وتواجد أيمن أشرف، في الصورة بشكل كبير بعد المستوى المميز الذي يقدمه في الموسم الجاري مع الأهلي، خاصة أن اللاعب يمتلك القدرة على اللعب في أكثر من مركز، وهي الميزة التي يبحث عنها كوبر في اللاعبين الذين ينضمون «للفراعنة».

محمود علاء

محمود علاء

لاعب قلب دفاع نادي الزمالك، يقدم مردودا جيدا منذ انتقاله لقلعة «ميت عقبة» في الصيف الماضي، وقدم أوراق اعتماده بشكل كبير للجهاز الفني لمنتخب مصر.

ويبحث الجهاز الفني للمنتخب، عن أفضل بديل لعلي ربيعة وسعد سمير، خلال الفترة الأخيرة، في ظل إصابتهما المتكررة، وعدم المشاركة لفترات طويلة، وكذلك عن توفير خيارات بديلة لعلي جبر، الذي انتقل إلى صفوف نادي وست بروميتش ألبيون، الإنجليزي، لكنه لم يحصل على فرصة للمشاركة.

صلاح محسن بقميص الأهلي

صلاح محسن

لا يزال مركز رأس الحربة، يمثل أزمة بالنسبة لهيكتور كوبر في منتخب مصر، في ظل تراجع مستوى باسم مرسي وإصابة مران محسن.

وتوجهت أنظار الجهاز الفني للمنتخب لإيجاد البديل، في صلاح محسن، لاعب إنبي السابق والمنتقل حديثًا لصفوف النادي الأهلي.

وقدم صلاح محسن مستوى رائعا خلال النصف الأول من الموسم الجاري، على الرغم من صغر سنه، ليصبح محل اهتمام لقطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، ليحسم اللاعب انتقاله «للأحمر» في النهاية، في صفقة هي الأغلى في تاريخ الدوري المصري.

ويمتلك صلاح محسن، الموهبة والسرعات، وقدرة اللعب في مركزي، المهاجم الصريح والجناح الأيسر.

محمد مجدي قفشة

محمد مجدي «قفشة»

يقدم «قفشة»، صانع ألعاب فريق إنبي، مستوى جيدا خلال الموسم الجاري، وكان قريبًا من الانتقال إلى الزمالك خلال انتقالات الشتاء الأخيرة، إلا أن الأمر توقف بسبب رحيل صلاح محسن إلى الأهلي؛ إذ رفض النادي البترولي التفريط في الثنائي دفعة واحدة.

وكشفت تقارير صحفية، أن «قفشة» تواجد بقوة في حسابات الجهاز الفني للمنتخب الوطني، من أجل ضمه خلال معسكر شهر مارس المقبل، ليكون بديلًا لعبدالله السعيد، في ظل تراجع مستوى صالح جمعة وقلة مشاركاته خلال الموسم الجاري.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية