شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد وصول برشلونة للنهائي.. حجج ريال مدريد مستمرة لرفض استضافة نهائي الكأس

مراوغة يونيل ميسي للاعبي ريال مدريد في الكلاسيكو

يواصل مجلس إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، رفضه مشاهدة أية احتفالات لغريمه التقليدي، برشلونة، فيما يتعلق بمسابقة كأس ملك إسبانيا.

وتمكن «البلوجرانا» من حسم بطاقة التأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا، بعد الفوز على فالنسيا بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت بين الفريقين في إياب نصف النهائي، ليتأهل بمجموعة (3/0) من مباراتي الذهاب والإياب.

ويرفض ريال مدريد، أن يستضيف ملعب سانتياجو برنابيو، مباراة برشلونة واشبيلية في نهائي الكأس في الموسم الجاري، والمقرر لها خلال شهر إبريل المقبل، وهي العادة التي يستمر عليها «الملكي» في السنوات الأخيرة.

وودع ريال مدريد، مسابقة كأس ملك إسبانيا، لصالح ليجانيس، بعدما فاز الثاني في مباراة الإياب بنتيجة (2/1)، في معقل العاصمة الإسبانية.

احتفال لاعبي برشلونة بالفوز في ملعب سانتياجو برنابيو

وفي التقرير التالي، نكشف الحجج التي برر بها مسؤولو ريال مدريد، رفضهم إقامة مباريات تتويج برشلونة طرفًا بها، على ملعب البرنابيو.

حجة سياسية
سبق وأبدى ريال مدريد رفضه إقامة مباريات نهائي كأس ملك إسبانيا، في موسم 2014/2015، عندما كان برشلونة طرفًا فيه أمام أتلتيكو مدريد.
وكان الريال قد ودع البطولة في نسختها، من دور نصف النهائي أمام أتلتيكو مدريد، بعد الخسارة ذهابًا، والتعادل إيابًا بهدفين لكلا الفريقين.
وبررت إدارة «الميرنجي» موقفها برفض استضافة ملعبها، لقاء نهائي الكأس، بحجة الأحداث السياسية التي شهدتها البلاد في تلك الفترة.
وكانت فترة شهر مايو من عام 2015، قد شهدت احتجاجا كبيرا من قبل سكان إقليم كتالونيا؛ حيث يتواجد نادي برشلونة، ورغبتهم في الانفصال عن إسبانيا.
وعرض مسؤولو الريال الأمر على اتحاد الكرة المحلي، الذي وافق على نقل المباراة لتقام على ملعب كامب نو، معقل برشلونة، ليفوز «البلوجرانا» بثلاثية مقابل هدف واحد، ويحسم اللقب.

حفل غنائي
تكررت فعلة ريال مدريد تجاه الغريم التقليدي؛ إذ رفض النادي إقامة مباراة نهائي كأس الملك على معلب سانتياجو برنابيو، من أجل احتقان غيظ جماهيره؛ بسبب وجود برشلونة، وترشحه لنيل اللقب والاحتفال في معقل «الملكي».
وكان ريال مدريد قد غادر البطولة مبكرًا، من دور الـ32، أمام قادش، بقرار عقوبة من اتحاد الكرة، بعدما أشرك الريال اللاعب دينيس تشيريشيف، بشكل غير قانوني، ليتم إقصاء «الميرنجي» من المسابقة، رغم فوزه على منافسة في دور الـ32.
وأكد النادي الملكي رفضه إقامة مباراة النهائي، بعد وصول برشلونة لهذا الدور أمم أشبيلية، وتقرر إقامة المباراة في شهر مايو عام 2016، وبرر «الأبيض» وقتها؛ سبب رفض المباراة، بانشغال الملعب.
وتوصل الريال إلى اتفاق لإقامة حفل غنائي في الملعب، في نفس تاريخ نهائي كأس الملك، يحضره المغني الأمريكي، بروس سبرينجستين.
ووافق اتحاد الكرة الإسباني، على نقل المباراة لملعب نادي أتلتيكو مدريد «فيسنتي كالديرون »، لتقام المباراة، التي فاز بها برشلونة بثنائية نظيفة، وحصد اللقب للعام الثاني على التوالي.

إصلاحات
للمرة الثالثة على التوالي، يصل برشلونة إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، ورفض أيضًا الريال إقامة المباراة على ملعبهم.
وتمكن فريق سيلتا فيجو، من إقصاء ريال مدريد من دور ربع النهائي من مسابقة الكأس، بعد الفوز عليه بنتيجة إجمالية (4/3) من مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وخرج فلورنتيو بيريز، رئيس مجلس إدارة نادي ريال مدريد، وقتها، ليؤكد رفضهم إقامة مباراة نهائي الكأس على ملعبهم؛ بسبب وجود بعض الإصلاحات، وذلك قبل شهرين من إقامة مباراة النهائي.
اتحاد الكرة وافق أيضًا على طلب ريال مدريد بنقل المباراة، وتقرر إقامتها على ملعب فيسنتي كالديرون، للعام الثاني على التوالي، وتمكن برشلونة من حصد اللقب للمرة الثالثة على التوالي، عقب الفوز على ألافيس بثلاثية مقابل هدف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023