شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل معسكر مارس.. «جمايكا» الحضري يواصل ملاحقة منافسيه في المنتخب

الحضري مع فريقه التعاون السعودي - صورة أرشيفية

يستعد المنتخب الوطني للدخول في معسكر مغلق، في الفترة بين 18 إلى 27 من شهر مارس المقبل، بسويسرا، في إطار الاستعدادات للمشاركة في نهائيات كأس العالم، روسيا 2018.

وتنطلق بطولة كأس العالم، في روسيا، الصيف المقبل، بتواجد منتخبنا الوطني للمرة الأولى منذ 28 عامًا؛ إذ يتواجد «الفراعنة» في المجموعة الأولى، رفقة البلد المستضيف، أوروجواي، والسعودية.

ويسعى الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني، للوقوف على التشكيلة الأساسية للمشاركة في الحدث العالمي، بما فيها مركز حراسة المرمى.

ويتنافس 4 لاعبين، على مركز حراسة المرمى، هم: عصام الحضري، المحترف في صفوف الاتفاق السعودي، ومحمد الشناوي، حارس الأهلي، ومحمد عواد، لاعب الإسماعيلي، وأحمد الشناوي، حامي عرين الزمالك.

ووسط منافسة الحراس، على مركز الحارس الأساسي في كأس العالم، يظهر شبح «جمايكا» المعروف عن عصام الحضري، وادعاءات بأن الحارس لديه شبح، يساعده في التألق في مشوراه، ويطيح بمنافسيه.

ونرصد في التقرير، أبرز 4 مرات ظهر بها «جمايكا»، وخدمه للمشاركة المباريات بشكل أساسي.

أحمد الشناوي، حارس مرمى الزمالك- أرشيفية

إصابة الشناوي وإكرامي
خلال مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، كان أحمد الشناوي، محددا ليكون حارس المرمى الأول للمنتخب، من قبل الجهاز الفني.
وقبل الظهور الأول، والمشاركة في الجولة الأولى من دور المجموعات من البطولة التي أقيمت في الجابون، 2017، أمام منتخب مالي، تعرض الشناوي للإصابة، وتأكد غيابه عن البطولة كاملةً.
وكان حارس الأهلي، شريف إكرامي، هو صاحب المركز الثاني، في ترتيب الحراس، إلا أن المفاجأة وقعت، بتعرض اللاعب للإصابة أيضًا، خلال مواجهة مالي، ليتم الدفع بعصام الحضري.
واستكمل الحضري مباريات المنتخب في البطولة، إلى الدور النهائي، حين خسر «الفراعنة» اللقب لصالح منتخب الكاميرون، بعد الخسارة بهدفين مقابل هدف واحد.

أحمد الشناوي- أرشيفية

أحمد الشناوي
قبل مباراة منتخب مصر أمام غانا، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وسط تواجد أحمد الشناوي، في مقدمة اللاعبين المرشحين لحماية عرين «الفراعنة»، إلا أن اللاعب تعرض أيضًا للإصابة، خلال وجوده في معسكر الإعداد للمباراة.
وشارك الحضري في المباراة أمام غانا، وانتهت بفوز «الفراعنة»، بهدفين دون رد، وعزز تصدره للمجموعة، برصيد 6 نقاط.

شريف إكرامي أثناء المشاركة في إحدى المباريات

ابتعاد إكرامي
كان شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي، قريبًا للغاية من الصورة للظهور كحارس أساسي للمنتخب في الفترة المقبلة، بعد الأداء المميز الذي قدمه مع فريقه في الموسم الماضي، وتحقيق رقم قياسي، بالحفاظ على نظافة شباكة في 21 مباراة في الدوري في موسم واحد.
ورغم التألق لشريف إكرامي في الموسم الماضي، إلا أن اللاعب ابتعد عن المشاركة في الموسم الجاري، وقبل المعسكر الأول للإعداد لكأس العالم.
وابعتد إكرامي، عن حسابات الجهاز الفني؛ بسبب غيابه عن المشاركة مع الأهلي في الموسم الجاري.

محمد عواد

إصابة عواد
شهد الموسم الجاري، تألق ملحوظ لمحمد عواد، حارس مرمى الإسماعيلي، وارتفعت أسهمه كثيرًا لحراسة عرين المنتخب في الفترة المقبلة، بعد أن أسهم بشكل كبير في قيادة فريقه، للوصول إلى صدارة ترتيب الدوري، حتى الجولة الـ17 من الدوري.
ومع اقتراب موعد المعسكر الأول للمنتخب، استعدادًا لكأس العالم، والذي يتخلله مباراتان وديتان أمام البرتغال واليونان، تعرض عواد للإصابة بجزع في القدم، واحتمالية تغيبه لأكثر من 4 أسابيع، بحسب الجهاز الطبي لفريق الإسماعيلي، قبل عرضه على أطباء المنتخب، لتتواصل النظرية الساخرة لوجود «جمايكا» مع الحضري.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية