شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع حالات «الغدة النكافية» في الأقصر وبني سويف إلى85 حالة اليوم

ارتفاع حالات «الغدة النكافية» في الأقصر وبني سويف  إلى85 حالة اليوم
  ارتفعت حالات الإصابة بمرض الغدة النكافية اليوم في كل من محافظتي الأقصر وبني سويف إلى 85 حالة؛ حيث ظهرت اليوم 60...

 

ارتفعت حالات الإصابة بمرض الغدة النكافية اليوم في كل من محافظتي الأقصر وبني سويف إلى 85 حالة؛ حيث ظهرت اليوم 60 حالة في محافظة بني سويف و25 في الأقصر في انتشار سريع لهذا الوباء.

وقد أفاد مصدر بمديرية الصحة ببني سويف  لـ«شبكة رصد» عن ظهور 60 حالة جديدة اليوم مصابة بهذا المرض انقسموا إلى عدة مراكز  15 حالة بمركز الواسطى و8 حالات بمركز بني سويف و26 حالة بمركز «ناصر» و3 حالات بـ«الفشن» و4 حالات بـ«أهناسيا» و 4 حالات بمركز «ببا» ويصبح عدد الحالات المصابة بالمرض حتى الآن خلال أكثر من 3 أيام إلى 165 حالة.

وقال الدكتور «محمد ربيع» – وكيل وزارة الصحة بالأقصر -: إن عدد الحالات المصابة بالغدة النكافية وصلت إلى 25 حالة بين طلاب المدارس بعد اكتشاف إصابة حالة بإحدى مدارس المحافظة.

وأكد «ربيع» أن جميع الحالات المصابة مستقرة، وأنه تقرر إعطاؤهم إجازة مرضية لمدة 15 يوما للوقاية من عدوى المرض بين الطلاب، وقامت مديرية الصحة من جانبها بتوعية أولياء أمور الطلاب المصابين وضرورة عزلهم عن باقي أفراد الأسرة, وعدم استعمال أدواتهم الشخصية.

على سياق متصل أصدر الدكتور «عزت سعد» – محافظ الأقصر – تعليماته برعاية الطلاب المصابين، وإعداد لقاءات تثقيفية بكافة مدارس المحافظة لمعرفة المرض وكيفية الوقاية منه.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023